احدث الأخبار

تحذير مهم من “الإرشاد الزراعي” لمربي الحمام بشأن استخدام المعالف الحديدية قمة الهلال والاتحاد.. أبرز مواجهات الجولة الـ 22 من دوري المحترفين مضافًا إليه دعم الحقيبة المدرسية.. بدء إيداع معاش الضمان الاجتماعي لشهر مارس “إحسان”: أكثر من 5 مليارات ريال إجمالي حجم التبرعات التي تلقتها المنصة منذ إطلاقها إنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.. بدء عملية فصل التوأم السيامي النيجيري “حسنة وحسينة” خالد عبد الله الملحم يكتب: الأحساء واستمرار الإنجازات هجر يخسر أمام العروبة برياعية في دوري يلو إطلاق أعمال المرحلة الثانية لرفع كفاءة الطاقة في مباني جامعة الإمام عبدالرحمن بالدمام “فتاة الأحساء” تدشن حملة ‘ظل ظليل” لتوزيع السلال الغذائية على المستفيدين إطلاق “أكاديمية البحر الأحمر الوطنية” لتأهيل 10 آلاف سعودي وسعودية بحلول عام 2030 أمير الشرقية يطلع على التقرير النهائي لإنجازات ملتقى ومعرض “راد 2023م” نائب أمير الشرقية يدشن مبادرة “يوم لهيئة حقوق الانسان” ويكرم الداعمين

أخضر اليد يُدشن آخر معسكراته استعدادًا للبطولة الآسيوية الـ 21 في البحرين

التعليقات: 0
أخضر اليد يُدشن آخر معسكراته استعدادًا للبطولة الآسيوية الـ 21 في البحرين
https://wahhnews.com/?p=46026
أخضر اليد يُدشن آخر معسكراته استعدادًا للبطولة الآسيوية الـ 21 في البحرين
الواحة نيوز

دشّن المنتخب السعودي الأول لكرة اليد، معسكرًا خارجيًا بمملكة البحرين، يستمر ثلاثة أيام، لآخر مراحل استعداداته لمنافسات آسيا التي يشارك فيها ضمن المجموعة (C) التي تضم بجواره منتخبات، اليابان والهند والعراق، قبل موعد انطلاق البطولة في 11 يناير الجاري بمملكة البحرين.
وأقام المنتخب في الفترة من 18 إلى 28 أكتوبر الماضي، معسكراً خارجياً بدولة قطر اللذي يُعد المرحلة الأولى استعداداً للتصفيات الآسيوية المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية “باريس 2024″، أجرى خلاله التدريبات اللياقية والبدنية على فترتين صباحية ومسائية، وخاض مباراتين وديتين أمام المنتخب الكويتي وفريق العربي القطري.
وركز مدرب المنتخب الآسيلندي إرلينغور ريتشاردسون، في تدريبات المرحلة الثانية بالمعسكر الداخلي بالمنطقة الشرقية، خلال الأسبوع الدولي للفترة من 1 -6 نوفمبر الماضي، على النواحي التكتيكية خلال التدريبات، بالقائمة المختارة من 30 لاعباً شملت، عمرو عبدالسلام، جهاد أبو علوة، حسين المحسن، علي الصفار، عبدالله آل عباس، غريب العتيبي، حسين الدواغ، عبدالله الحليلي، حيدر آل حسن، أحمد العبدالله، مرتضى الخضراوي، أحمد آل سعيد، محمد العباس، صادق المحسن، مجتبى آل سالم، هادي قريش، مهاب حسام، عباس الصفار، حيدر الخضراوي، عبدالرحمن المولد، حسن التريكي، عطية الله الحربي، عبدالله آل سلام، حسين التاروتي، أحمد السبع، مرهون الماء، علي آل ابراهيم، حسين فريج، أحمد العبدالعلي، أيمن آل غزوي.
ولعب الأخضر أولى مواجهاته الودية أمام منتخب الجزائر في 2 نوفمبر على صالة مدينة الأمير نايف بن عبدالعزيز الرياضية بالقطيف في لقاء مفتوح للجماهير السعودية، والمواجهة الثانية في 4 نوفمبر على صالة نادي القادسية بالخبر، منهياً بذلك المرحلتين الأولى والثانية من برنامجه الإعدادي.
وجاءت المرحلة الثالثة بإقامة معسكراً خارجياً في جمهورية مصر خلال الفترة من 16 – 22 ديسمبر الماضي، تخلله مواجهتان وديتان، أمام منتخب مصر، في 18 و 20 ديسمبر الماضي، قلَّص المدرب خلالها أسماء اللاعبين من 30 إلى 24 لاعباً تأهبًا لخوض البطولة وهم: أحمد العبدالله، أحمد عبدالعلي، أحمد آل سعيد، جهاد أبو علوة، جهاد السيهاتي، حسام نبيل، حسين فريج، حسين المحسن، حيدر آل حسن، حيدر الخضراوي، صادق المحسن، عباس الصفار، عبدالرحمن المولد، عبدالله آل سلام، عبدالله الحليلي، عبدالله آل عباس، علي آل ابراهيم، عمرو عبدالسلام، عبد الأنبعاوي، غريب العتيبي، مجتبى آل سالم، محمد آل عباس، مرهون الماء، مهاب حسام، حيث كان يؤدي الحصص التدريبية يومياً على فترتين صباحية ومسائية طوال فترة المعسكر الذي امتد حتى 22 ديسمبر الماضي.
بينما أقام معسكراً خارجياً في سلوفينيا في الفترة من 27 ديسمبر 2023م حتى 05 يناير الجاري، ضمن المرحلة الرابعة من برنامجه للمشاركة في البطولة الآسيوية الـ 21 للمنتخبات، والمؤهلة للعب في بطولة العالم 2025م، بمواجهتين وديتين، فاز في الأولى على منتخب الكويت (31-30)، وخسر الأخرى من منتخب جورجيا بنتيجة (26-31).
ويطمح الأخضر في بلوغ بطولة العالم للمرة الحادية عشرة، بعد وصوله عشر مرات سابقة، خلال أعوام: (1997 اليابان، 1999 مصر، 2001 فرنسا، 2003 البرتغال، 2009 كرواتيا، 2013 إسبانيا، 2015 قطر، 2017 فرنسا، 2019 الدانمارك – ألمانيا، والمشاركة الأخيرة 2023 في بولندا والسويد).

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>