احدث الأخبار

جامعة الملك فيصل تعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا الأربعاء بسبب الحالة المطرية “تعليم الأحساء” يعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا الأربعاء المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأحمر.. والمنطقة الشرقية تستعد للأمطار التدريب التقني بالشرقية يعلن تعليق الدراسة الحضورية غدًا ضمت 18 قرارًا .. تفاصيل جلسة مجلس الوزراء اليوم برئاسة ولي العهد بمناسبة ترقيته للمرتبة الـ 15.. وكيل إمارة الشرقية يشكر الملك سلمان وولي العهد بسبب الحالة المطرية.. تعليم الشرقية يعلن تعليق الدراسة غدًا الأربعاء “التوت الحساوي”.. فاكهة تتصدر السلال الغذائية وتضفي جمالًا بلونها توقعات بسقوط أمطار متوسطة على المنطقة الشرقية.. تشمل 6 أماكن خلال التصفيات الأولية.. تعليم الشرقية يحصد خمس جوائز من جائزة الأميرة صيتة أمير الشرقية يشيد بدعم القيادة للمستفيدين وتمكنهم من خدمات “الهلال الأحمر” تخصيص دعم 480 مليون ريال.. محافظ الأحساء يرأس اجتماع اللجنة العليا لإنشاء المستشفى الجامعي التعليمي

الملاكمة النسائية في المنطقة الشرقية.. طريق واعد لمنصات التتويج

التعليقات: 0
الملاكمة النسائية في المنطقة الشرقية.. طريق واعد لمنصات التتويج
https://wahhnews.com/?p=45995
الملاكمة النسائية في المنطقة الشرقية.. طريق واعد لمنصات التتويج
الواحة نيوز

أبرزت الرياضة النسائية في المنطقة الشرقية العديد من الرياضيات اللواتي حققن الجوائز الأولى، والعديد من الانتصارات في مختلف الرياضات التي يلعبنها بشكل احترافي في الأندية الرياضية بالمنطقة.

وتمثل بطولة المنطقة الشرقية للملاكمة التي اختتمت أمس الأول في صالة نادي الترجي الرياضي في محافظة القطيف بمشاركة 170 ملاكمًا وملاكمة، إحدى النماذج الرياضية التي تُسهم في إظهار رياضيات المنطقة للتنافس على لقب الفوز في البطولة، حيث تقف الأختان ملاكمتا نادي الخليج ريماس وريتال فهد الغامدي “فئة براعم وزن -٣٦ كجم ” على حلبة الملاكمة في ختام البطولة بكل عزم وإصرار لتحقيق لقب الفوز بكأسها.
وأوضحت الملاكمتان ريماس وريتال بأن شغفهما بلعبة الملاكمة بدأ منذ الصغر وشجعهما والدهما على ممارسة هذه اللعبة، وكانتا منذ صغرهما تتابعان منافسات الملاكمة بشكل كبير، وأصبح الحلم يراودهما يوماً بأن تكونا بطلتين في رياضة الملاكمة وتمثلان المملكة في مختلف البطولات المحلية والعربية والعالمية, وأكدتا الدور المحوري لوزارة الرياضة لإبراز الرياضة النسائية بالمملكة في مختلف الألعاب الرياضية، وتشجيع اللاعبات السعوديات على إظهار مهاراتهن ولياقتهن في الألعاب الرياضية، كذلك أدرجت وزارة التعليم حصة للرياضة ضمن المواد الدراسية وهيأت الملاعب المدرسية لتحقيق المهارات واللياقة البدنية للطالبات، مشيرتين إلى أن المرأة السعودية شاركت في جميع الأنشطة الرياضية بفضل الدعم الذي تحقق لها من قيادة المملكة في المجال الرياضي، التي أكدت أهمية ممارسة الرياضة لبناء مجتمع صحي، ودعم جميع أنواع الرياضات وترغيب المجتمع في ممارستها.
وأبانت اللاعبتان أن الرياضة النسائية في ازدهار، والإقبال عليها مختلف من رياضة لأخرى وذلك بحسب توجهات اللاعبات، فمنهن من يرغبن في ممارسة الرياضة بصفتها نوعًا من اللياقة، ومنهن من يسلك المسار الاحترافي في الألعاب القتالية أو الرياضات التنافسية، إضافةً إلى الألعاب الفردية أو الجماعية الأخرى، مما أدى إلى بروز لاعبات مميزات حققن الذهب في رياضة الملاكمة، والعمل الآن على إبراز المواهب النسائية في رياضات أخرى مثل الكاراتيه والتايكوندو والجودو, كما أن تأسيس أندية وملاعب نسائية تحتاج إلى دراسة دقيقة لمعرفة التوجه العام، مؤكدتين أهمية دعم الأندية الخاصة المعتمدة في منصة نافس، حيث إن اللاعبة تحتاج إلى بيئة رياضية مميزة ودعم من الأسرة بشكل كبير بالإضافة إلى كادر تدريبي عالي الكفاءة, لتصل إلى هدفها من ممارسة الرياضة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>