احدث الأخبار

وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي

بالفيديو.. احذر من نصب المتاجر الإلكترونية واعرف طرق الحماية

التعليقات: 0
بالفيديو.. احذر من نصب المتاجر الإلكترونية واعرف طرق الحماية
https://wahhnews.com/?p=45900
بالفيديو.. احذر من نصب المتاجر الإلكترونية واعرف طرق الحماية
محمود عبد العظيم

أكد الخبير والمختص بالتجارة الإلكترونية، إبراهيم زمزمي، أن طرق النصب والاحتيال  الخاصة بالمتاجر الإلكترونية، تختلف وتتطور مع تطور التقنية والتكنولوجيا.

وخلال فيديو عرضته قناة “الإخبارية”، أوضح زمزمي، أن ثلاثة أرباع طرق النصب والاحتيال تتمركز حول المال والبيانات الخاصة بها، وأن البيانات التي يصل إليها الهاكرز من المستخدمين هي التي تسهل عملية الاستيلاء لاحقًا على أموالهم.

وقال إن طرق النصب تتنوع ما بين عروض وصفحات وهمية، وأنها تتركز على الهندسة الاجتماعية، حيث يكون المدخل من باب احتياجات الضحية، استغلالًا لضعف ثقافته التقنية وعاطفته، للوصول إلى حسابه المصرفي، ومن ثم الاستيلاء على أمواله.

ونصح زمزمي بعدم إعطاء أي معلومات أو بيانات شخصية أو نشرها على الإنترنت تحت أي ظرف أو لأي سبب.