احدث الأخبار

أعراض السرطان التي تظهر في الليل.. 5 علامات أخرى تحتاج إلى معرفتها

التعليقات: 0
أعراض السرطان التي تظهر في الليل.. 5 علامات أخرى تحتاج إلى معرفتها
https://wahhnews.com/?p=4572
أعراض السرطان التي تظهر في الليل.. 5 علامات أخرى تحتاج إلى معرفتها
متابعات

هناك بعض الأعراض التقليدية السرطان التي يعرفها الجميع، ومن بينها الشعور العام بالإرهاق أو الكتل والنتوءات غير العادية، لكن التعرق، خاصة في الليل، هو عرض آخر أقل شيوعًا لأنواع معينة من السرطانات، وفقًا للخبراء

تشمل السرطانات:

الأورام السرطانية

سرطان الدم

سرطان الغدد الليمفاوية

سرطان العظام

سرطان الكبد

ورم الظهارة المتوسطة

التعرق هو وسيلة الجسم لتبريد نفسه، وهو ما يحدث مع جميع الناس على مدار اليوم، لكن البعض يعاني من نوبات من زيادة التعرق ليلاً.

فيما لم يكتشف الخبراء بعد سبب بعض أنواع السرطان في التعرق الليلي، لكن يمكن أن يكون نتيجة لمحاولة الجسم مكافحة السرطان، أو التغييرات الهرمونية التي تحدث عند إصابة شخص ما بالمرض، وفق ما نقلت صحيفة “ذا صن” عن الخبراء.

ما هي العلامات والأعراض الـ 12 الأخرى للسرطان؟

  1. الألم غير المبرر

من الطبيعي أن نشعر بمزيد من الألم كلما تقدمنا ​​في السن، لكن يمكن أن يكون الألم غير المبرر علامة على حدوث شيء أكثر خطورة، وفقًا لمؤسسة أبحاث السرطان الخيرية.

  1. فقدان الوزن غير المبرر

وفقًا لجمعية السرطان الأمريكية، غالبًا ما يكون فقدان الوزن غير المبرر أول أعراض ملحوظة لسرطان المريء والبنكرياس والمعدة والرئة.

  1. تورم أو نتوء غير عادي

يجب دائمًا فحص الكتل أو التورم المستمر في أي جزء من الجسم بواسطة خبير طبي. ويشمل ذلك، وفقُا لأبحاث السرطان، أي كتل في الرقبة أو الإبط أو المعدة أو الفخذ أو الصدر أو الثدي أو الخصية.

  1. التعب

الشعور بالتعب أمر طبيعي إلى حد ما ويمكن أن يكون سببه الإجهاد أو عدم تناول ما يكفي من الطعام أو عدم الحصول على قسط كاف  من النوم.

لكن عندما يكون شعر بالتعب دون سبب واضح، فقد يكون علامة على وجود مشكلة ما – يجب التحدث معه إلى الطبيب.