احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

شهر حافل بالعلم والمعرفة مع فتيات رياحين الأحساء

التعليقات: 0
شهر حافل بالعلم والمعرفة مع فتيات رياحين الأحساء
https://wahhnews.com/?p=45644
شهر حافل بالعلم والمعرفة مع فتيات رياحين الأحساء
مستورة الدوسري

اختتم نادي عناية للفتيات بجمعية الرياحين لرعاية الأيتام بالأحساء شهره الأول، الذي احتوى على برامج وأنشطة في عدد من المسارات التي من أبرزها (المسار التعليمي، المسار السلوكي، المسار المهاري، المسار الترفيهي)، والبرنامج لمدة ثلاثة أيام في الأسبوع بمعدل أربع ساعات في اليوم.

وفي كل يوم تحضر الفتيات دروس التقوية وحل الواجبات على أيدي نخبة من المعلمات المتميزات لجميع فصول المرحلة المتوسطة، وبعد استراحة قصيرة يتم فيها تناول الوجبة وتأدية صلاة المغرب، بعدها تم تدريب الفتيات في المسار السلوكي على (قيمة بر الوالدين) عبر أنشطة متنوعة منها (محاضرة عن بر الوالدين، قصة ماقبل النوم، تقديم الهدايا للأمهات والتي تم تغليفها من قبل الفتيات).

أما بالنسبة للمسار المهاري فقد تم تدريب الفتيات على مهارات (تغليف الهدايا، صنع الأساور، وتعليم أساسيات المكياج).
أما المسار الترفيهي فقد تم فيه عدد من الأنشطة التي تساهم في الترويح عن الفتيات وإكسابهن الصحة واللياقة ومن ضمنها (سينما نادي عناية، برنامج اليوغا، كرة القدم، وعدد من الألعاب التعليمية).

ختامَا أعربت أمهات الفتيات عن سعادتهن لما يقدمه منسوبو الجمعية عبر برنامَج نادي عناية للفتيات مما كان له الأثر الواضح في رفع مستوى الفتيات التحصيلي والمساهمة في تعديل سلوكهن واكتشاف المواهب ودعمها من قبل الجمعية
نسأل الله العلي القدير أن يكتب أجر كل من ساهم في هذا البرنامَج وأن ينفع به ويجعله خالصًا لوجهه الكريم.