احدث الأخبار

في قياس التحول الرقمي لعام 2023

جامعة الملك فيصل تحقق مرحلة التكامل ضمن أفضل الجهات الحكومية

التعليقات: 0
جامعة الملك فيصل تحقق مرحلة التكامل ضمن أفضل الجهات الحكومية
https://wahhnews.com/?p=45024
جامعة الملك فيصل تحقق مرحلة التكامل ضمن أفضل الجهات الحكومية
الواحة نيوز

حققت جامعة الملك فيصل مرحلة التكامل بنسبة 84.68% ضمن أفضل الجهات الحكومية في قياس التحول الرقمي لعام 2023 م، وذلك حسب ما أعلنته هيئة الحكومة الرقمية خلال ملتقى الحكومة الرقمية المنعقد يوم الأربعاء 20/12/2023م.

وفي هذا الإطار وقعت الجامعة مذكرة تفاهم مع هيئة الحكومة الرقمية في مجال البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر خلال ملتقى الحكومة الرقمية والتي تهدف إلى العمل المشترك في المشاريع الاستشارية والبحثية، وإعداد البرامج الأكاديمية في مراحل الدبلوم والبكالوريوس والماجستير، وتنفيذ البرامج التدريبية المتخصصة طويلة وقصيرة المدى.

وقد أوضح معالي رئيس الجامعة رئيس اللجنة الدائمة للتحول الرقمي الدكتور محمد بن عبد العزيز العوهلي أن مستهدفات الجامعة في استراتيجيتها للتحول الرقمي تتمثل في تحقيق الالتزام الكلي بالأوامر السامية والقرارات والمعايير المتعلقة بالتحول الرقمي، فضلاً عن تحسين أداء وفاعلية جميع جهات وقطاعات الجامعة، وكذلك الارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمستفيدين وذلك من أجل تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030 والمساهمة في تقدم ترتيب المملكة في مؤشرات التحول الرقمي على المستوى العالمي.

وأضاف معاليه أن قياس التحول الرقمي السنوي الذي تقيمه هيئة الحكومة الرقمي هو عبارة عن أداة تمكن الجهات الحكومية من تحديد مدى التزامها بالمعايير الأساسية للتحول الرقمي والتعرف على مدى تطور أدائها بشكل سنوي في سبيل الوصول إلى حكومة رقمية متكاملة.

بدوره أوضح سعادة عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور حسن بن شجاع القحطاني أن الجامعة أعدت لرحلتها نحو دورة قياس التحول الرقمي 2023 م من خلال تشكيل لجان وفرق عمل متخصصة تقوم بمتابعة تنفيذ ممارسات وجمع أدلة إثبات تنفيذ معايير التحول الرقمي في جهات الجامعة على مستوى المؤشر الفرعي الأول “المعايير المستمدة من الأوامر السامية وقرارات مجلس الوزراء والتعاميم” والمؤشر الفرعي الثاني “معايير التحول الرقمي”، وكذلك مؤشر الإبداع في التحول، وذلك لتحقيق أعلى مستويات الالتزام بمعايير التحول الرقمي مع تطبيق أفضل الممارسات الصادرة من هيئة الحكومة الرقمية.

وأكد سعادته أن توقيع الجامعة لمذكرة التفاهم مع هيئة الحكومة الرقمية سيكون له الأثرٌ الإيجابي على زيادة القدرات الحالية للكوادر البشرية الوطنية المتخصصة، كما أنه سيساهم في سد الفجوة في الوظائف المطلوبة في القطاع الحكومي، بالإضافة إلى تعزيز دور الجامعة في تأهيل الطلبة لتغطية متطلبات واحتياجات سوق العمل في مجال البرمجيات الحرة ومفتوحة المصدر.

وشدد سعادته على أن الجامعة حريصة كل الحرص على تطور العمل وتحقيق مراحل متقدمة في قياس التحول الرقمي للعام القادم بإذن الله، كما أنها ستظل مستمرة في تحقيق الإنجازات بفضل دعم الإدارة العليا للجامعة تحقيقاً لمستهدفات الرؤية الطموحة للمملكة 2030 التي رسمتها قيادتنا الرشيدة -حفظها الله.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>