ملتقى الفيديو آرت يسجل زيارات لمثقفي الأحساء وطلابها وفنانين من الخليج

التعليقات: 0
ملتقى الفيديو آرت يسجل زيارات لمثقفي الأحساء وطلابها وفنانين من الخليج
https://wahhnews.com/?p=45005
ملتقى الفيديو آرت يسجل زيارات لمثقفي الأحساء وطلابها وفنانين من الخليج
الواحة نيوز

استقبل ملتقى الفيديو آرت الدولي في يومه الخامس والسادس 24،25 ديسمبر 2023 مجموعة من طلبة وطالبات مدارس الأحساء، وعددً من الفنانين من الخليج كالفنان محمد العتيق من دولة قطر، والفنان مسعود البلوشي من سلطنة عُمان، كما حظي الملتقى بزيارة مجموعة من مثقفي الأحساء، وأعضاء نادي أروم للفنون البصرية بالمنطقة الشرقية.

كما سجل الملتقى يوم أمس الأثنين زيارة لطبيب العيون دينيس ايلر من الولايات المتحدة الأمريكية في أول زيارة له للملكة العربية السعودية والذي حرص على وضع الملتقى من ضمن محطاته الهامة للمرور والتعرف على نتاج الفنانين المبهر كما وصفها خلال جولته.

وقد حمل ملتقى هذا العام شعار (خيال الواقع .. نحو المستقبل)، وحظي برعاية كريمة وحضور محافظ الأحساء صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر آل سعود يوم الأربعاء الماضي 20 ديسمبر 2023م، في مقر دار نورة الموسى للثقافة والفنون المبدعة احدى مبادرات مؤسسة عبدالمنعم الراشد الإنسانية، بتنظيم من جمعية الثقافة والفنون بالدمام.

وأعطى المعرض للضيوف وجميع الزوار والمهتمين خلال تجولهم بين أعمال الفنانين المشاركين فرصة التعرف على تطور التقنية والذي ساهم من خلاله الفيديو الرقمي عالي الوضوح خلال العقد الماضي إلى تمكين الفنانين من إنتاج أعمال ذات وضوح عالٍ، كما وشجعتهم الزيارة وأثارت فضول الكثير لخوض تجربة العمل في هذا الفن المعاصر، هذا وقد أجاب الملتقى على استفسارات الزوار المتكررة حول الفيديو آرت وسهل العبور لهم لفهم هذا الفن الحداثي.

جدير ذكره أن الملتقى سيستمر في استقبال زوارة من الساعة 5م وحتى 10م، إلى يوم الخميس 28 ديسمبر 2023م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>