احدث الأخبار

بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس بالصور.. شاهد كيف احتفلت الأحساء بيوم التأسيس وسط قلعة الأمانة أمطار متوسطة ورياح شديدة على الأحساء وعدد من مناطق الشرقية يومي السبت والأحد أمين الشرقية: يوم التأسيس قصة بطولات لتاريخ ممتد للإرث وللهوية وللثقافة وللخبرة في إدارة الأرض رئيس جمعية العيون الخيرية: يوم التأسيس دلالة على اعتزاز المملكة بالوقفات الخالدة رئيس جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل: يوم التأسيس يجسد معاني الاعتزاز والفخر بتاريخ المملكة من التأسيس إلى التطوير.. رحلة التحول والتمكين الرقمي في المملكة رئيس نادي العيون يستقبل رئيس الفريق التطوعي قريبًا.. مطار لنادي الطيران السعودي بالشرقية

بنسبة 5.8% خلال عام 2022م.. ارتفاع الإيرادات التشغيلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة

التعليقات: 0
بنسبة 5.8% خلال عام 2022م.. ارتفاع الإيرادات التشغيلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
https://wahhnews.com/?p=44634
بنسبة 5.8% خلال عام 2022م.. ارتفاع الإيرادات التشغيلية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة
الواحة نيوز

أوضحت الهيئة العامة للإحصاء اليوم ارتفاع الإيرادات التشغيلية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة خلال عام 2022م بنسبة 5.8% لتبلغ 1,339 مليار ريال سعودي مقابل 1,265 مليار ريال سعودي خلال عام 2021م، بارتفاع مقدارُه 74 مليار ريال، وذلك وفقًا لنتائج نشرة إحصاءات المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعام 2022م.

كما بينت نتائج النشرة بلوغ قيمة النفقات التشغيلية في المنشآت الصغيرة والمتوسطة 687.8 مليار ريال سعودي خلال عام 2022م مقابل 659.4 مليار ريال سعودي في عام 2021م، بارتفاع مقدارُه 28.3 مليار ريال سعودي وبنسبة 4.3٪ على أساس سنوي مقارن.

ومن جانب آخر أشارت نتائج نشرة إحصاءات المنشآت الصغيرة والمتوسطة لعام 2022م إلى ارتفاع تعويضات المشتغلين خلال عام 2022م لتبلغ 164.2مليار ريال سعودي مقابل 155.7 مليار ريال سعودي في عام 2021م، بارتفاع مقدارُه 8.4 مليارات ريال سعودي وبنسبة 5.4٪.

يذكر أن إحصاءات المنشآت الصغيرة والمتوسطة تعد من الإحصاءات الاقتصادية المهمة التي يتم تنفيذها ونشرها بصفة دورية بهدف تعزيز قاعدة البيانات الاقتصادية، وتوفير المؤشرات الإحصائية المهمة لمعرفة الاتجاه العام للأنشطة الاقتصادية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة من خلال توفير إحصاءات محدثة عن الإيرادات والنفقات التشغيلية وتعويضات المشتغلين في هذه المنشآت.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>