احدث الأخبار

حساب المواطن يؤكد على ضرورة توفر المستندات لإثبات استقلالية المستفيد بطريقة مميزة.. منصة “إكس” تحتفل بيوم التأسيس “الجوازات” تطلق ختمًا خاصًا بمناسبة ذكرى يوم التأسيس خادم الحرمين الشريفين في يوم التأسيس: نحتفي بمسيرة الاستقرار لأكثر من 300 عام تحت شعار “يوم بدينا”.. حزمة فعاليات وبرامج تاريخية احتفاء بيوم التأسيس في الأحساء للمرة الأولى.. المنتخب السعودي للدراجات البارالمبية يحقق ذهبية آسيا وفاة صاحب السمو الأمير فهد بن عبدالمحسن بن عبدالله بن جلوي آل سعود وفاة والدة صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سعد بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود بين أجواء التأسيس وبـ 2500 تذكرة مجانية.. الفتح يختتم تحضيراته لمواجهة “ضمك” غدًا بالأحساء الشباب البحريني بطلًا للسوبر السعودي البحريني.. والخليج بطلًا للسوبر السعودي الإمارتي لكرة اليد بخيمة استقبال ومنطقة للأطفال.. فعاليات متنوعة في احتفالات يوم التأسيس بالدمام وسط حضور جماهيري.. مركز الزايدية بالأحساء يحتفي بيوم التأسيس

محافظ الأحساء يزور “دواجن الغدير” ويدشّن التوسعة الثالثة للمشروع

التعليقات: 0
محافظ الأحساء يزور “دواجن الغدير” ويدشّن التوسعة الثالثة للمشروع
https://wahhnews.com/?p=44236
محافظ الأحساء يزور “دواجن الغدير” ويدشّن التوسعة الثالثة للمشروع
الواحة نيوز

زار صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، مشروع دواجن الغدير لإنتاج بيض المائدة بالمحافظة، ووضع حجر الأساس للتوسعة الثالثة للمشروع .

واستمع سموّه، خلال جولته بالمشروع، إلى شرحٍ مفصلٍ عن التقنيات الحديثة، التي يسير عليها أداء المشروع القائم، واطلع على خطوط الإنتاج، ومن ثمَّ وضع حجر الأساس لمشروع التوسعة الثالثة، وشاهد عرضاً مرئياً عن مزارع الغدير للدواجن، وشهد توقيع عددٍ من العقود مع الشركات المنفِّذة للمشروع، ثم دشّن سموّه مشروع مصنع الغدير للأعلاف بالجبيل.

وأكد رئيس مجلس مجموعة الغدير باسم الغدير، أن المشروع يُسهم في تحقيق الأمن الغذائي للمملكة من خلال تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، وتطلعات القيادة الرشيدة -حفظها الله-، بحيث تكون الأحساء عاملًا محوريًا في رفع مستوى الاكتفاء الذاتي الوطني في مشاريع الدجاج اللاحم والبياض، منوهاً بدعم حكومتنا الرشيدة -أيدها الله- من خلال وزارة البيئة والزراعة والمياه؛ التي هيأت المناخات المناسبة، والإرشاد البيطري والأراضي، والمساندة الفعلية من صندوق التنمية الزراعية، وتسهيلاته التمويلية بكل يسرٍ وسهولة.

وأضاف أن فكرة تأسيس المشروع بدأت منذ أكثر من 48 عامًا، بمزرعة داخل الأحساء استجابةً للعوامل الاقتصادية، والتسهيلات القائمة من قِبل الجهات ذات العلاقة، ليُلبي المشروع في وقته احتياجات السوق، وفي عام 2008، تم نقل المشروع إلى خارج النطاق العمراني؛ لإنشاءِ مشروعٍ يمثل أعلى معايير الجودة العالمية؛ تماشيًا مع التطورات الاستهلاكية، والاقتصادية، والكثافة السكانية، وتحقيقًا للأمن الغذائي، والاستدامة البيئية، وما شجعهم على ذلك، الإقبالُ المتزايدُ على الإنتاج محليًا وخارجيًا، ليبدأ الإنتاج الفعلي للمشروع عام 2010، بطاقة تصل إلى 277 مليون بيضة سنويًا ، واستجابةً للكثير من الصناعات الغذائية، تمت توسعة المرحلة الثالثة من المشروع، ورفع مستوى الطاقة الإنتاجية الكاملة إلى (700 مليون بيضة سنويًا)، وبقدرة استيعابية لأكثر من (ثلاثة ملايين و500 ألف طائر)، فضلًا عن الاستفادة من إعادة تصنيع بيض المادة؛ سائلًا أو مبسترًا أو مجففًا طويل الأجل، من خلال عقد اتفاقيات مع الشركات ذات العلاقة، ليدخل خط الإنتاج مع أغلب الصناعات الغذائية المتنوعة.

حضر الزيارة معالي وزير الزراعة السابق الدكتور فهد بالغنيم، ورئيس المؤسسة العامة للري الدكتور فؤاد المبارك، وأمين الأحساء المهندس عصام الملا ، ونائب المدير العام لقطاع الائتمان في صندوق التنمية الزراعية بدر المالك، ومدير إدارة المشاريع المتخصصة ممثلًا لصندوق التنمية الزراعية المهندس هاني الرحيان، ونائب رئيس الأمن الغذائي باسل السويدان، ونائب مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بالمنطقة الشرقية المهندس فهد الحمزي، ومدير عام مكتب الوزارة بالأحساء المهندس إبراهيم الخليل، وعددٍ من المسؤولين الحكوميين والإداريين .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>