احدث الأخبار

تجمع الشرقية الصحي يخصص 70 مركزًا لتقديم المشورة الصحية

التعليقات: 0
تجمع الشرقية الصحي يخصص 70 مركزًا لتقديم المشورة الصحية
https://wahhnews.com/?p=44169
تجمع الشرقية الصحي يخصص 70 مركزًا لتقديم المشورة الصحية
الواحة نيوز

خصص تجمع الشرقية الصحي 70 مركزاً للرعاية الصحية الأولية ومراكز الطب الوقائي التابعة للتجمع؛ لتقديم خدمة المشورة والفحص الطوعي، بهدف رفع الوعي وإعطاء معلومات صحيحة والكشف المبكر عن الأمراض المنقولة بما فيها فيروس نقص المناعة البشري “الإيدز HIV”، إضافةً لتقديم المشورة الصحية لسلوكيات أكثر أمنًا.
وتعمل عيادات المشورة على تقديم 4 خدمات صحية وطبية، تتمثل في التوعية والتثقيف بالأمراض، وإجراء الفحص لعدوى فيروس نقص المناعة البشري للكشف المبكر عنه، وإعطاء المشورة الصحية لسلوكيات أكثر أمنًا لتجنب الإصابة بها وعدم نقل العدوى في حال الإصابة، وتحويل المصابين بالعدوى والمرضى للعيادات العلاجية المتخصصة في التجمع.
وأكّد أن خدمة المشورة تكون بسرية تامة بدون حجز موعد وبدون الإفصاح عن البيانات الشخصية للمستفيد، وذلك من خلال فريق طبي متخصص ومدرب على تقديم الخدمات الصحية والطبية اللازمة للمواطنين.
وأشار التجمع إلى أن خدمة المشورة والفحص الطوعي تأتي في إطار الحرص على صحة وسلامة المواطنين، وتعزيزاً لجهود الوقاية من الامراض المنقولة بالجنس، وضمن إطار جهود التجمع لنشر الوعي الصحي بين أفراد المجتمع، وتعزيز التثقيف حول مرض “الإيدز”، وأهمية إجراء الفحوصات الدورية للكشف عنه.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>