تم توقيع 6 مذكرات تفاهم

صناعي الدمام يطلق مبادرة تمكين الشباب من أجل العمل المهني

التعليقات: 0
صناعي الدمام يطلق مبادرة تمكين الشباب من أجل العمل المهني
https://wahhnews.com/?p=43958
صناعي الدمام يطلق مبادرة تمكين الشباب من أجل العمل المهني
الواحة نيوز

أطلق المعهد الصناعي الثانوي بالدمام ، أمس ، مبادرة تمكين الشباب من أجل العمل المهني بالتعاون مع مركز التنمية الاجتماعية في قاعة المعالي بالإدارة العامة للتدريب التقني بالمنطقة الشرقية.

وتتضمن المبادرة برامجاً لتدريب 100 شاب من الأسر ذات الدخل المحدود التابعة للجمعيات الأهلية الواقعة تحت الإشراف الفني لمركز التنمية الاجتماعية بالدمام في كل عام تدريبي .

كما تم توقيع 6 مذكرات تفاهم بين المعهد الصناعي الثانوي بالدمام ومثله مديره المهندس إسماعيل المطاوعة مع مركز التنمية الاجتماعية بالدمام ، ومكتب الضمان الاجتماعي بالقطيف ، و جمعية ود الخيرية للتكافل والتنمية الأسرية ، و جمعية صناع السعادة للتنمية الاجتماعية ، و جمعية جود النسائية الخيرية بالدمام ، و جمعية النابية الخيرية ، وتهدف تلك المذكرات إلى إقامة تعاون مشترك يسهم في تبادل المنافع وتعزيز المساهمة في تقديم الخدمة المجتمعية وذلك من خلال تنفيذ العديد من الخدمات والأعمال للمجتمع، والتي تبرز دور المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني في المسؤولية المجتمعية وفيما يخدم الصالح العام .

بعد ذلك انطلقت فعاليات الملتقى المهني الأول تحت عنوان “تمكين الشباب” ، الذي يشمل على ثلاث محاور رئيسية هي: التعريف بالتدريب التقني والمهني ، وإبراز أوجه التعاون الممكنة ، والمحور الثاني دور القطاع الربحي في تحويل أبناء المستفيدين من الرعوي إلى التنموي ، أما المحور الثالث تأهيل وتدريب أبناء القطاع غير الربحي لسوق العمل وتوفير فرص العمل لهم .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>