أمانة الشرقية تحصد جائزة المركز الثاني بمسابقة “تحدي الأثر”

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تحصد جائزة المركز الثاني بمسابقة “تحدي الأثر”
https://wahhnews.com/?p=43815
أمانة الشرقية تحصد جائزة المركز الثاني بمسابقة “تحدي الأثر”
الواحة نيوز

حصدت أمانة المنطقة الشرقية أمس، جائزة المركز الثاني في مسابقة “تحدي الأثر” فئة الأمانات، التي نظمتها وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، بحضور معالي الوزير الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وذلك في مقر الوزارة بالرياض.

وهدفت المسابقة إلى نشر ثقافة العمل التطوعي، ورفع نسبة الوعي لدى أفراد المجتمع بأهمية الحفاظ على الممتلكات العامة وتصحيح السلوكيات الخاطئة مما ينعكس على رفع مستوى رضا السكان، وتحسين جودة الحياة.

وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، أن تحقيق الأمانة لهذه الجائزة يعكس مدى اهتمامها بإشراك الأفراد بالأعمال التطوعية في المدن والمحافظات، حيث تأتي هذه المشاركة تأكيداً على العمـل التطوعـي الذي يعـد أحـد أبـرز أوجـه المشـاركة المجتمعيـة وهـو عامـل مهـم للمسـاهمة فـي تطـور المجتمعـات ، مشيرا إلى مشاركة الأمانة بمبادرة إشراك المتطوعين في معالجة الكتابات المشوهة على الجدران بالرسومات والفنون التجميلية بالشراكة مع الفرق التطوعية والقطاع غير الربحي، حيث كان لهذه المبادرة الأثر في زيادة عدد الفرص التطوعية.

من جهته بيّن وكيل الأمين للخدمات بأمانة الشرقية محمود الرتوعي، أن مشاركة الأمانة في المسابقة جاءت بهدف إشراك المتطوعين في تحسين المشهد الحضري للمنطقة عبر إضفاء لمسات جمالية في مشاريع الأمانة وتفعيل الشراكة المجتمعية مع القطاع الخاص والقطاع غير الربحي، وأفراد المجتمع، إضافة إلى استغلال الطاقات الإبداعية ذات الذوق الفني في الارتقاء بالمستوى الجمالي للمنطقة إلى جانب نشر الثقافة الفنية والهوية التراثية للمنطقة الشرقية لإبرازها محلياً وعالمياً.

وأفاد أن الأمانة قدمت عدداً من المبادرات تضمنت ورش عمل تخصصية لمعالجة عنصر الكتابة على الجدران، إضافة إلى مشاركة المتطوعين في معالجة التشوه البصري.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>