785 فرصة تطوعية منفذة في 2023

أمانة الأحساء تُمكّن المتطوعين من المشاركة بـ “مبادراتهم”

التعليقات: 0
أمانة الأحساء تُمكّن المتطوعين من المشاركة بـ “مبادراتهم”
https://wahhnews.com/?p=43572
أمانة الأحساء تُمكّن المتطوعين من المشاركة بـ “مبادراتهم”
محمد الدريويز

تعزيزاً لإسهامات طاقات المجتمع الفعّالة في المجال التطوعي وغرس ثقافة التطوع لديهم، أتاحت أمانة الاحساء للمتطوعين امكانية المشاركة بأفكارهم ومبادراتهم التطوعية لتُساهم الأمانة في تنفيذها، على ان يتم تلقي تلك المبادرات عبر وسائل التواصل الاجتماعي الرسمية للامانة أوالبوابة الالكترونية .

وأوضحت الأمانة ان ذلك يأتي ضمن مساعيها الهادفة الى تعزيز دورها كقطاع حكومي في خدمة المجتمع وتنمية الموارد البشرية،انطلاقاً من رؤية المملكة 2030 والتي تؤكد على تمكين المسؤولية الاجتماعية وبناء ثقافة العمل التطوعي وتشجيعه .

وأكدت الأمانة على أن التطوع يمثل دوراً محورياً في كافة المجالات، وخاصةً في تعزيز التنمية الاجتماعية ورفع مستوى جودة الحياة للمواطن والمقيم، إلى جانب اكتساب المتطوعين مهارات جديدة تُنمي قُدراتهم الذاتية وتساعدهم على التواصل الفعّال مع مختلف أفراد المجتمع.

يُذكر أن عدد المتطوعين في أمانة الاحساء خلال العام الجاري 2023 بلغ ( 13035 متطوع ومتطوعة)، اسهموا في تنفيذ 785 فرصة تطوعية “ترتبط ارتباطاً وثيقاً بالمجالين البلدي والاسكاني تحقيقاً لمستهدفات وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان المتمثلة في تحسين جودة الحياة وأنسنة المدن، إضافةً إلى تعزيز أهداف التنمية المستدامة من خلال تفعيل الشراكات مع القطاعات المختلفة ” ، بمجموع ساعات بلغت 363452 “ساعة تطوعية” .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>