احدث الأخبار

كرم المخترعين بجامعة الملك فيصل بمناسبة تسجيل 141 براءة اختراع

أمير الشرقية: دعم القيادة أثمر عن تقدم الجامعات وفقا للتصنيفات الدولية

التعليقات: 0
أمير الشرقية: دعم القيادة أثمر عن تقدم الجامعات وفقا للتصنيفات الدولية
https://wahhnews.com/?p=42992
أمير الشرقية: دعم القيادة أثمر عن تقدم الجامعات وفقا للتصنيفات الدولية
الواحة نيوز

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بما يحظى به التعليم العالي في المملكة من دعم واهتمام من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهما الله – مشيرًا إلى أن هذا الدعم أثمر عن تقدّم ترتيب الجامعات السعودية وفقًا للتصنيفات الدولية المعنية بالبحث العلمي.

وقال سموه ” الشباب السعودي طموح ويحرص على العلم والمعرفة والتطور والابتكار وها نحن نرى براءات الاختراع والأبحاث العلمية تتوالى يوماً بعد يوم لتسجل جامعاتنا تقدماً بين جامعات العالم ، وهذا الإنجاز جاء بعد توفيق الله ثم دعم القيادة الحكيمة إضافة إلى جهود وشغف أبناء وبنات الوطن لتحقيق إنجازات علمية تسجل باسم الوطن”.

جاء ذلك خلال استقبال سموه في مجلسه الأسبوعي “الاثنينية” بديوان الإمارة أصحاب السمو والفضيلة والمعالي ومديري الجهات الحكومية ووفدًا من جامعة الملك فيصل يترأسه معالي رئيس الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، بحضور عدد من أعضاء مجلس الجامعة والقيادات الإدارية.

 

وأضاف سموه ” هؤلاء المبتكرين والمخترعين حققوا إنجازاً لهذا الوطن يضاف إلى السجلات المشرفة التي حققتها الجامعات السعودية على المستويين الإقليمي والدولي، وأنه من الطبيعي أن تتبوأ جامعة الملك فيصل بالأحساء تلك المكانة المتميزة فهي تقع في منطقة ومحافظة غالية وعزيزة على القلب ، وتستحق أن تكون رائدة في كثير من المجالات “.

وكرم سمو أمير المنطقة الشرقية خلال اللقاء المبتكرين والمخترعين بالجامعة بمناسبة تسجيل (١٤١) براءة اختراع، مشيدًا بما قدمته الجامعة من خطط ناجحة أسهمت في تشجيع المواهب المبدعة، وتهيئة بيئة محفزة لتحقيق هذه الإنجازات، ومقدمًا شكره لكل المتميزين من المخترعين والباحثين على مساهمتهم العلمية في خدمة الإنسانية.

 

من جانبه رفع معالي رئيس الجامعة شكره وامتنانه لمقام خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على ما تحظى به في مؤسساتِ التعليم والبحثِ العلمي من تَوجيهٍ ودَعمٍ ورعايةِ بلا حدود، مثمنًا امتداد هذه الرعايةِ الكريمة فيما تتلقاه الجامعة من توجيهاتِ سمو أمير المنطقة الشرقية -حفظه الله-، ومتابعته وحرصه الدائم على تطوير العملِ الجامعي المؤسسي في كل مجالاته ووظائفه المنوطة به.

وقدم الدكتور العوهلي خلال اللقاء عرضًا عن رحلة جامعة الملك فيصل نحو تعزيز الابتكار، والذي يمثل أحد أبرز التوجهات الوطنية، وما تحقق للجامعة من إنجازات في هذا المجال حيث سجلت الجامعة في عام واحد 2023م أكثر من 141 براءة اختراع، كما بين معاليه أن الجامعة لديها طموحات وأهداف مستقبلية ستسهم في مضاعفة هذه الإنجازات من خلال قطاع مختص بالابتكار وتنمية الأعمال، إلى جانب دعم زيادة الإنتاج العلمي والبحثي وتجويده، والتركيز على البحوث التطبيقية ذات الأثر التنموي المستدام.

حضر المجلس عدد من أصحاب السمو الأمراء ووكيل إمارة المنطقة الشرقية الدكتور خالد بن محمد البتال، وجمع من المواطنين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>