حفاظا على صحتهم.. أمانة الأحساء للمواطنين: “اشتروا من الأماكن المخصصة للبيع” 

التعليقات: 4
حفاظا على صحتهم.. أمانة الأحساء للمواطنين: “اشتروا من الأماكن المخصصة للبيع” 
https://wahhnews.com/?p=42739
حفاظا على صحتهم.. أمانة الأحساء للمواطنين: “اشتروا من الأماكن المخصصة للبيع” 
أحمد السبيعي

حذرت أمانة محافظة الأحساء، من الأماكن العشوائية، وطالبت المواطنين بعدم الشراء من الأماكن غير المخصصة للبيع.

حيث قالت: “عزيزي المواطن حفاظآ على صحتك أشتر من الأماكن المخصصة للبيع، وعدم الشراء من الأماكن العشوائية للباعة الجائلين مستمرة في عملها لتنظيم الأسواق الشعبية المتنقلة، بحيث يوجد موقع واحد في كل مدينة”.

يأتي ذلك في ظل استمرار حملة معالجة الانتشار العشوائي للباعة الجائلين بمشاركة شرطة الأحساء والإدارة العامة للمرور بالمحافظة، وفرع وزارة التجارة، ومكتب العمل، والهيئة العامة للنقل .

إضافة إلى العمل على تطبيق نظام مكافحة التستر التجاري ونظام المرور ولائحته التنفيذية وقواعد التعامل مع الوافدين من مخالفي الأنظمة وجدول الجزاءات والغرامات البلدية واشتراطات الحاضنات البلدية للباعة المتجولين .

وتستهدف الحملة، المحافظة على النظافة العامة، ورفع نسب الامتثال والتراخيص، والحفاظ على صحة وسلامة المستهلكين، والحد من الانتشار العشوائي للعمالة الوافدة المخالفة لأنظمة العمل والإقامة، وتفعيل الحاضنات البلدية والاستفادة منها وتحسين المشهد الحضري ومعالجة التشوه البصري .

ودعت الأمانة جميع المواطنين السعوديين الراغبين في ممارسة نشاط البيع الجائل للمتاجر والعربات المتنقلة في الأسواق أو الحدائق، إلى تقديم طلب رخصة عبر منصة بلدي التابعة لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان .

وأكدت الأمانة أنه تم تفعّيل عدد من المواقع للباعة الجائلين المعتمدة رسميآ بالتنسيق مع المؤسسة العامة للري .

التعليقات (٤) اضف تعليق

  1. ٤
    زائر

    السلام عليكم
    و تأخير بلاغ. الأمطار في العوضية محظور نفس وقت و تأخر مستنقعات و مدخل العوضية و أما المنزل لا حول ولا قوة حتي مافي تصرف مياء الأمطار

    • ٣
      زائر

      وعليكم السلام
      العوضية وين تقع فيه هل هي في حفر الباطن

  2. ٢
    زئر

    يعني الطماطة الي تباع في المحلات تختلف عن طماطة الباعة الجائلين

  3. ١
    زائر

    نرى حفاظاعلى سلامةالمواطنين صيانةالشوارع واعادةسفلتها وتصحيح مسارتها تقاطعتاتهاعسوائيةغيرمستقيمة وضيقة وازالت ابراح اعمدةالضغطالعالي للكهرباء منظموةشوارع وطرق الاحساء غيرملائمةوغيرمثالية حتى الحديث منها ولاجودةفيها الامانةحتى تحتاج امانة

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>