احدث الأخبار

الأميرة عبير بنت فيصل ترعى معرض مليونير التوعوي

التعليقات: 0
الأميرة عبير بنت فيصل ترعى معرض مليونير التوعوي
https://wahhnews.com/?p=40871
الأميرة عبير بنت فيصل ترعى معرض مليونير التوعوي
الواحة نيوز

انطلقت صباح اليوم، فعاليات برنامج المليونير تحت رعاية صاحبة السمو الأميرة عبير بنت فيصل بن تركي آل سعود، رئيسة أمناء مجلس المنطقة الشرقية للمسؤولية الاجتماعية “ابصر”، في مركز سلطان للعلوم والتقنية “سايتك” بمحافظة الخبر.

يأتي البرنامج الذي تنظمه جمعية الادخار في المنطقة الشرقية بالشراكة مع شركة الصحراء العالمية للبتروكيماويات “سبكيم” كراعي استراتيجي للمعرض، حيث يهدف البرنامج إلى تعزيز ثقافة الادخار والوعي المالي لدى الأطفال، فيما شهد الافتتاح حضور أكثر من 100 طفل في يومه الأول.

مثل مجلس “ابصر” الأمين العام لمجلس “ابصر” الأستاذة لولوة بنت عواد الشمري، وعضو مجلس الإدارة في ادخار أحمد الرماح وممثلو شركة سبكيم وبنك التنمية وهيئة تطوير المنطقة الشرقية.

وأشارت سعادة الأمين العام لمجلس “ابصر” الأستاذة لولوة الشمري أن هذه الجهود تأتي امتدادًا لمتابعة وحرص سمو رئيسة أمناء “ابصر” على الوعي المالي ونشر ثقافة الادخار وبالأخص لدى الجيل القادم، ثم أن رؤية السعودية 2030 تؤكد على أهمية تعزيز الوعي المالي والادخاري والبرامج الداعمة لذلك.
وأكد المدير التنفيذي في ادخار أن البرنامج يأتي ضمن البرامج الأنشطة التي تنفذها الجمعية لتعزيز ثقافة الادخار والوعي المالي لدى الأطفال ويستهدف 500 طفل، بمشاركة هيئة تطوير المنطقة الشرقية كراعي مستضيف للبرنامج و بنك التنمية الاجتماعي وبنك الرياض.

مشيرًا إلى أن البرنامج يشتمل على ثمانية أركان توعوية تأخذ الطفل في رحلة تستمر ساعة يتعرف فيها على كافة المعارف والمهارات، مبينًا أن البرنامج يهدف لرفع وعي الأطفال بقيمة المال والمساهمة في خلق سلوك الادخار لدى الطفل وتزويد المستفيدين بأدوات مالية تساهم في تطبيق ممارسات الادخار وتأهيل الطفل لتجربة عمليتي البيع والشراء داخل مدينة الأعمال وزيادة الوعي بالتعاملات المالية، وذكر الفهيد أن البرنامج يستمر لمدة ثلاثة أيام حافلة بالتوعية والمعرفة المالية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>