احدث الأخبار

” تعليم الشرقية ” يدعو الطلاب والمعلمين للمشاركة في مسابقة “أقرأ”

التعليقات: 0
” تعليم الشرقية ” يدعو الطلاب والمعلمين للمشاركة في مسابقة “أقرأ”
https://wahhnews.com/?p=40669
” تعليم الشرقية ” يدعو الطلاب والمعلمين للمشاركة في مسابقة “أقرأ”
الواحة نيوز

دعت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية، طلاب وطالبات المرحلة الثانوية، والمعلمين والمعلمات للمشاركة في مسابقة “أقرأ” ، وذلك عبر الرابط ـ https://myqrcode.mobi/ed999392.

وأوضح المتحدث الرسمي لتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن هذه المسابقة تهدف إلى نشر ثقافة القراءة وزيادة الوعي، وغرس مفاهيم الاطلاع والإنتاج الثقافي المكتوب باللغة العربية، ويتم من خلالها قراءة كتاب محدد وبعد ذلك يتم تقييم مستوى الفهم القرائي لدى المشارك في هذا الكتاب .

وأفاد أن المسابقة تتضمن مسارين؛ الأول قارئ العام؛ وهو مسابقة موجهة لطلاب وطالبات المرحلة الثانوية للفوز بلقب قارئ العام، بعد نشر مراجعة وافية لكتاب أو رواية يليها الترشح لملتقى أقرأ الإثرائي الذي يهدف إلى تطوير مهارات وقدرات المشاركين في البحث والقراءة والكتابة والنشر والتحرير والإلقاء للطلاب والطالبات بأكثر من ١٢٠ ساعة تدريبية.

أما المسار الثاني سفراء القراءة؛ فهو مسابقة مخصصة للمعلمين والمعلمات تهدف إلى الاحتفاء بجهودهم في نشر ثقافة القراءة بين الطلاب والطالبات المرحلة الثانوية، وتشجيعهم على المشاركة في المسابقة .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>