احدث الأخبار

“تعليم الشرقية” يطلق النسخة الخامسة من برنامج “ريادي”

التعليقات: 0
“تعليم الشرقية” يطلق النسخة الخامسة من برنامج “ريادي”
https://wahhnews.com/?p=40168
“تعليم الشرقية” يطلق النسخة الخامسة من برنامج “ريادي”
الواحة نيوز

أطلقت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية اليوم، النسخة الخامسة من برنامج ريادة الأعمال في التعليم “ريادي”، بمشاركة نحو 150 من مسيري ومسيرات البرنامج في مكاتب ومدارس المنطقة .

وأكد مساعد مدير تعليم المنطقة للشؤون التعليمية الدكتور عبدالرحمن الزهراني، أن البرنامج يهدف إلى تهيئة جيل واع مالياً واستثمارياً ودعم مؤشر المملكة في المرصد العالمي لريادة الأعمال والمشاركة في تنويع مصادر الدخل والذي يسهم بدوره في نهضة اقتصاد البلاد وصنع مستقبلها .

بدوره أوضح المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن البرنامج يستهدف تحفيز طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية لرفع مستوى الثقافة الاستثمارية والعمل الحر وريادة الأعمال، وبناء المفاهيم العلمية لكافة جوانب الاستثمار والأعمال الريادية بتدعيم التنشئة المالية والاستثمارية ودراسات الجدوى للمشاريع والتحفظات الادخارية وخفض المخاطر وعوائد الاستثمار وخطط التشغيل والتطوير وتعزيز الابتكار .
وأشار إلى أن البرنامج يهتم بجوانب التدريب لتحقيق الأسواق الريادية، والممارسة والمحاكاة لأنشطة ريادية، واستعراض القصص الملهمة أمام الطلبة للوصول إلى الثقافة الريادية .

كما أطلقت الشؤون التعليمية بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة ممثلة بإدارة الإشراف التربوي “بنات” اليوم، لقاء “التعليم والتعلم في ضوء معيار التقويم المدرسي” بمشاركة 730 من مشرفات الإدارة المدرسية ومديرات المدارس، وإدارة تعليم حفر الباطن افتراضيًا.

وأكدت مديرة إدارة الإشراف التربوي هيفاء بن خميس، أن هذا اللقاء أحد مكونات الخطة الإشرافية لدعم الميدان التربوي وتفعيل المجتمعات المهنية الفاعلة لفهم المستجدات ورصد الواقع التعليمي بإنجازاته ونواحي قصوره، بما يواكب التطور في مجال التعلم تطوراً مماثلاً في رفع الأداء الدراسي للوصول إلى مستوى عال من التحصيل العلمي للطلاب والطالبات.

وناقش اللقاء عددا من المحاور النوعية الهامة منها بناء خبرات التعليم، وتقويم التعلم، ورفع مستوى التحصيل الدراسي، إضافة لبناء خطط تحسين نواتج التعلم، وآلية توثيق الخطط العلاجية والإثرائية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>