احدث الأخبار

“تعليم الشرقية” يعلن انطلاق مسابقة تحدي القراءة بنسختها الثانية

التعليقات: 0
“تعليم الشرقية” يعلن انطلاق مسابقة تحدي القراءة بنسختها الثانية
https://wahhnews.com/?p=40109
“تعليم الشرقية” يعلن انطلاق مسابقة تحدي القراءة بنسختها الثانية
الواحة نيوز

أعلنت إدارة تعليم المنطقة الشرقية ممثلاً بمكتب تعليم محافظة الخفجي اليوم؛ عن بدء التسجيل في مسابقة تحدي القراءة بنسختها الثانية في المحافظة؛ وذلك لجميع الطلاب في المراحل الدراسية الابتدائية و المتوسطة والثانوية.
وتهدف المسابقة إلى تأسيس وتطوير مهارات القراءة الطلابية؛ ورفع وتحسين التحصيل الدراسي والمهارات القرائية؛ وتعزيز التفكير النقدي؛ والمستوى القرائي؛ مع تمكن الطلاب من المهارات الأساسية للقراءة، إضافة إلى معالجة بعض أوجه القصور وتعزيز نقاط القوة؛ وغرس حب القراءة لتكون عادة دائمة الممارسة.
وأوضحت إدارة التعليم؛ أن المسابقة تنفذ على ثلاث مراحل تبدأ بالمدرسة، حيث يكثف خلالها التدريب على المهارات القرائية في جميع الصفوف؛ مع بداية الحصص؛ بما لا يزيد عن (10) دقائق، وترشح كل مدرسة أربعة طلاب للانتقال للمرحلة الثانية على مستوى مكتب التعليم، ليتم ترشيح (30) طالباً للانتقال للمرحلة الختامية؛ ثم تجري التصفيات النهائية؛ وتعلن أسماء الطلاب الفائزين في المسابقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>