احدث الأخبار

“درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة أمانة المنطقة الشرقية تنشئ ممشى الفاتح بالقطيف بطول أكثر من 1.2 كلم مدير فرع الموارد البشرية بالشرقية يفتتح ملتقى السلامة “نحو بيئة عمل آمنة” خلال موسم الحج.. الجوازات تبدأ إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين  قريبًا.. إنشاء منطقة حرة بمطار الملك فهد بالدمام إلزامهم بدفع “42.9” مليون ريال.. إدانة 13 مستثمرًا بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه

“تعليم الشرقية” ينهي التصفيات النهائية لمنافسات اللغة العربية

التعليقات: 0
“تعليم الشرقية” ينهي التصفيات النهائية لمنافسات اللغة العربية
https://wahhnews.com/?p=39176
“تعليم الشرقية” ينهي التصفيات النهائية لمنافسات اللغة العربية
الواحة نيوز

أنهت الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية أمس، التصفيات النهائية على مستوى محافظة القطيف في مسابقة منافسات اللغة العربية، للتأهل للمرحلة النهائية على المستوى الوطني بمنطقة المدينة المنورة، وذلك بمجمع الأمير جلوي بن عبدالعزيز التعليمي بعنك.

وأوضحت الإدارة أن النتائج التي شارك فيها 26 طالبة من المرحلتين المتوسطة والثانوية،أسفرت عن ترشح الطالبات؛ فاطمة محمد الغزوي من الثانوية السادسة بالقطيف، وزهراء حسين آل إبرا هيم من الثانوية الأولى بصفوى، وجنان فتحي مكي آل حماد من المتوسطة الثامنة بالقطيف، للانتقال للمنافسة على مستوى المنطقة الشرقية.

وأشارت إلى أن المنافسات في مجالات اللغة العربية وآدابها وفنونها، تهدف إلى قياس مستويات التفكير العليا لدى الطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية بمدارس التعليم العام، وتعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية متضمنة المجالات اللغوية (النحو والصرف، البلاغة، الإملاء وعلامات الترقيم، والفهم القرائي، والإلقاء)، إضافةً إلى اكتشاف الطالبات المتميزات في مجالات اللغة العربية، وإذكاء روح التنافس وتعزيز الثقة لديهن.

يُذكر أن المرحلة الأولى من المسابقة تنتهي بترشيح أفضل الطلاب والطالبات على مستوى تعليم الشرقية، لينتقلوا للمنافسة في المرحلة النهائية على المستوى الوطني بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة المدينة المنورة.

من جهة أخرى، أطلقت إدارة تقنية المعلومات بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية مبادرة “إثراء Tech” على منصة “ويبكس” كونها جلسات إثرائية للمساهمة في تحقيق الإثراء المعرفي والمهارى الرقمي ومتابعة مستجدات العالم التقني، وذلك مواكبة للتطور التقني السريع ورفع مستوى التأهيل التقني والرقمي لمنسوبي التعليم .

وأشارت إلى أن الجلسات الإثرائية تعقد كل يوم اثنين من كل أسبوع للاستزادة التقنية وملاحقة التغير الرقمي تباعاً لأحدث الإصدارات في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات، حيث شهد شهر أكتوبر الحالي أربع جلسات تمحورت حول الاقتصاد المعرفي في ضوء رؤية المملكة 2030 والممارسات السيبرانية الآمنة في بيئة العمل وأمن الشبكات والهندسة الاجتماعية .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>