احدث الأخبار

تبدأ من الأحد.. تفاصيل وظائف الأمن العام لحملة البكالوريوس والماجستير كيفية التسجيل في حساب المواطن الإلكتروني.. اعرف رابط الموقع لقاء ولي العهد بالمواطنين في الشرقية ينعكس إيجابيًا على تنمية المنطقة في معرض ITEX بماليزيا.. فريق جامعة الملك فيصل يحصل على الميدالية الذهبية بداية من اليوم.. استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم المناطق حتى الأربعاء أخضر الرماية يحصد الميدالية الفضية في البطولة العربية الثلاثاء المقبل.. انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض بالجبيل الصناعية في قمة الجولة 25.. الخليج والنور أمام مضر والصفا من ممتاز شباب اليد إطلاق خدمة الإبلاغ عن عمليات الاحتيال المالي على البطاقات المصرفية شاهد الفيديو.. فرحة والدة الطالبة عبير اليوسف الفائزة بالمركز الثاني بجائزة ⁧آيسف2024 مدير تعليم الأحساء يهنئ الطالبة عبير اليوسف لحصولها على المركز الثاني في آيسف 2024 مدير تعليم الأحساء يهنئ الطالب تركي الدلامي لحصوله على المركز الثالث في آيسف 2024

تهدد الاستقرار المالي.. محافظ المركزي السعودي يحذر من خطر العملات المشفرة

التعليقات: 0
تهدد الاستقرار المالي.. محافظ المركزي السعودي يحذر من خطر العملات المشفرة
https://wahhnews.com/?p=38838
تهدد الاستقرار المالي.. محافظ المركزي السعودي يحذر من خطر العملات المشفرة
الواحة نيوز

أكد محافظ البنك المركزي السعودي أيمن بن محمد السياري، أن الإصلاحات الهيكلية في السعودية، ساهمت في تحقيق القطاع غير النفطي نموًا قويًا مع انخفاض التضخم واستقراره، في حين تواجه الأسواق الناشئة والاقتصادات النامية تحدياً لمواجهة الظروف الحالية.

وقال السيار، خلال مشاركته في جلسة “الاقتصاد العالمي والأصول المشفرة” خلال اجتماع وزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية لمجموعة العشرين، “إن الاقتصاد العالمي يشهد تباطؤًا واسع النطاق مقارنة بالعقود الماضية، مع مستويات مرتفعة لمعدلات التضخم، وأن السياسات النقدية المتشددة تعمل في جميع أنحاء العالم على خفض التضخم، ونتيجة لذلك، من المتوقع أن يسجل معدل النمو العالمي نسباً تبلغ 3% هذا العام والعام القادم.

وأشار إلى أن العملات المشفرة ووسطاؤها يشكلون خطرًا محتملًا على الاستقرار المالي، ونحن بحاجة إلى إشراف وتنظيم جيد التنسيق لأنشطة العملات المشفرة، وفي هذا السياق، ندعم العمل وخارطة الطريق ذات الصلة بصندوق النقد الدولي ومجلس الاستقرار المالي لمعالجة المخاطر المتعلقة بالعملات المشفرة.

وكان وزير المالية محمد بن عبدالله الجدعان، ومحافظ البنك المركزي أيمن بن محمد السياري، قد شاركا في الاجتماع الرابع لوزراء المالية ومحافظي البنوك المركزية المنعقد في مدينة مراكش المغربية من 12-13 أكتوبر 2023.

 

 

 

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>