احدث الأخبار

 ذوي الإعاقة بالأحساء يحصل على الميدالية الذهبية في بطولة “الباراكاراتيه” نيابة عن نائب أمير الشرقية.. وكيل المنطقة يفتتح بطولة كرة المرمى الأمير سعود بن طلال يستقبل مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء  الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تنفذ 3000 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية ختام برنامج شهادة تقييم الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل

غرفة الشرقية تنظم لقاءً لاستعراض محفزات الاستثمار في الجبيل الصناعية

التعليقات: 0
غرفة الشرقية تنظم لقاءً لاستعراض محفزات الاستثمار في الجبيل الصناعية
https://wahhnews.com/?p=38676
غرفة الشرقية تنظم لقاءً لاستعراض محفزات الاستثمار في الجبيل الصناعية
الواحة نيوز

نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة، لقاء التواصل لسيدات الأعمال بالجبيل، بحضور رئيس مجلس أعمال الجبيل سعد البوعينين وعدد من رجال وسيدات الأعمال.

واستعرض اللقاء آليات الاستثمار بالهيئة الملكية بالجبيل، وما تتميز به من محفزات للاستثمار كونها مدينة تتمتع ببنية تحتية ذات جودة عالية، كما أنها تحتضن أكثر من 35 ألف وحدة سكنية ولديها 5 شواطئ بحرية مميزة، ويعيش فيها أكثر من 290 ألف نسمة، كما يصل عدد المنشآت التجارية إلى 1500 منشأة، و97 مدرسة ورياض أطفال، ويدعم ذلك حصولها على لقب إحدى أكبر المدن الصناعية في العالم للعام 2021، وكمدينة التعليم الأولى.

وأوضح مدير إدارة الاستثمار التجاري والسكني في الهيئة الملكية بالجبيل مانع آل منصور أن الجبيل الصناعية لديها عدة إجراءات انطلاقا من رؤيتها في أن تكون الخيار الأفضل للمستثمرين في قطاع الصناعة والمساهم الرئيس في تقدم الصناعة واستدامتها في المملكة، وتأكيدا على رسالتها في تطوير وتمكين وإدارة مدن صناعية مستدامة تشجع الابتكار وتوفر بنى تحتية متقدمة وخدمات مميزة وصولًا لاقتصاد مزدهر ومجتمع حيوي يواكب طموحات الوطن والشركاء.

وأكد آل منصور أن مدينة الجبيل الصناعية تتميز بموقع إستراتيجي كونها تقع على ساحل الخليج العربي بالقرب من أربع عواصم خليجية هي الكويت والمنامة والدوحة والرياض.

وتطرق إلى المرافق المتاحة للاستقطاب ومنها الواجهة البحرية بحي الفناتير، وجزيرة الحويلات السياحية الترفيهية، وإنشاء وتشغيل مدينة ترفيهية بمحلة دارين، إضافة إلى المساحة الترفيهية المحورية -وهي مساحة شاسعة خصصت للترفيه- على أطراف مدينة الجبيل الصناعية لتكون وجهة ترفيهية تشتمل على ملاعب مخصصة لرياضة الغولف، ومدرجات للاحتفاليات والفعاليات وحديقة للألعاب المائية وناد للفروسية وحلبة لسباقات السيارات ومساحات للفنادق والاستخدامات المتعددة، مشيراً إلى أبرز المشاريع في المركز الاقتصادي بمدينة الجبيل الصناعية والذي يحتوي على مساحات تجارية ووحدات سكنية ومسارات مخصصة لرياضة المشي، ومجمعات تجارية، ومرسى للقوارب وأسواق شعبية، والمجمعات التجارية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>