احدث الأخبار

بالتعاون مع وزارة البيئة ومركز تنمية الغطاء النباتي

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة الفرص الاستثمارية بمنتزه الأحساء الوطني

التعليقات: 0
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة الفرص الاستثمارية بمنتزه الأحساء الوطني
https://wahhnews.com/?p=38614
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة الفرص الاستثمارية بمنتزه الأحساء الوطني
محمد الدريويز

نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة والمركز الوطني لتنمية الغطاء النباتي ومكافحة التصحّر مؤخرًا ورشة عمل مفتوحة بعنوان (الفرص الاستثمارية بمنتزه الأحساء الوطني)، بحضور م. إبراهيم الخليل مدير مكتب الوزارة بالأحساء ود. إبراهيم بن أحمد آل الشيخ مبارك أمين عام الغرفة، وم. صادق الرمضان رئيس لجنة التنمية الزراعية بالغرفة بمشاركة واسعة للمستثمرين والمطوّرين وبعض مسؤولي الجمعيات المختصة وذلك بقاعة الشيخ ناصر الزرعة -رحمه الله- بمقر الغرفة.

واستعرض المتحدثون في الورشة ضوابط الاستثمار في أراضي الغطاء النباتي وأنواعه، والخدمات المقدمة من منصة استثمر في المدن السعودية (فرص) ودورها في تسهيل الوصول إلى الفرص الاستثمارية لتنمية المدن السعودية، والتعريّف بالمركز الوطني ومواقع الاستثمار التي يقوم عليها، وكذلك أنواع الفرص الاستثمارية في الوزارة والممكّنات النظاميّة، وآلية التقديم على فرصة استثمارية، ومعايير التقييم الفنيّة.

وعرّفوا بالفرصة الاستثمارية الخاصة بتطوير مواقع في منتزه الأحساء الوطني، مشيرين إلى أن الغرض منها بيئي وسياحي هدفه الحفاظ على الغطاء النباتي وتنميته، ودعم الأنشطة السياحية، منوّهين بما يتمتّع به المنتزه من تاريخ وعمق حضاري، وموقع جغرافي متميّز، ومقومات ومزايا، هي امتداد طبيعي لما تزخر به الأحساء من تاريخ وتنوّع وثراء في مواردها السياحية والطبيعية كأكبر واحة قائمة بذاتها في العالم.

وأوضحوا أن المنتزه الذي أنشئ قبل أكثر من 60 عامًا، يمتد على مساحة كبيرة تصل إلى 4500 هكتار، تضم أكثر من مليونين شجرة، وتتوزَّعُ بين الحدائق وبرك السباحة وملاعب الأطفال ومسارات المشي، ومضمار للخيول وآخر للدراجات، فضلًا عن تحوِّله إلى مقصدٍ سياحي بارز بفضل نمو الكثافة السكانية والحركة السياحية، مشيرين إلى أن الفرصة الاستثمارية المطروحة في المنتزه لمدة 15 سنة، وأن آخر يوم لشراء كراسة الشروط هو 27 أكتوبر الجاري.

وفي نهاية الورشة تم طرح عدد من الأسئلة والمداخلات والملاحظات التي تركّزت حول تحديات البيئي والسياحي، ومدة الاستثمار المطروحة في الفرصة، وكراسة الشروط للفرص الاستثمارية المختلفة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>