خلال شهر سبتمبر الماضي.. الهيئة العامة للطرق تنجز حزمة من أعمال الصيانة والسلامة

التعليقات: 0
خلال شهر سبتمبر الماضي.. الهيئة العامة للطرق تنجز حزمة من أعمال الصيانة والسلامة
https://wahhnews.com/?p=38397
خلال شهر سبتمبر الماضي.. الهيئة العامة للطرق تنجز حزمة من أعمال الصيانة والسلامة
الواحة نيوز

أعلنت الهيئة العامة للطرق عن إنجاز حزمة من أعمال الصيانة والسلامة والتنفيذ خلال شهر سبتمبر الماضي؛ وذلك ضمن جهود وأدوار الهيئة في تشغيل الطرق خارج النطاق العمراني؛ إضافةً لدور الهيئة الأساسي في الإشراف على قطاع الطرق وتنظيمه في جميع مناطق المملكة داخل وخارج النطاق العمراني.
ورُفع مستوى الصيانة على الطرق من خلال مسح وتهذيب وتسوية أكتافها بحوالي 8000 كم، إضافةً لكشط وسفلتة 150 كم، وتنظيف مجاري الأودية بأكثر من 3800 موقع، كما أزيلت الكثبان الرملية بأكثر من 9000 مربع؛ بالإضافة لردم أكثر من 800 موقع للانجرافات، واستخدام أكثر من 17 ألف متر مكعب من الإسفلت المكشوط ومسح وتمهيد الطرق الترابية بأكثر من 10 آلاف كم. وفي رفع كفاءة التشغيل مسحت الأضرار بأكثر من 28 ألف كم/مسار؛ بالإضافة لقياس سماكة طبقات الرصف بأكثر من 5 آلاف كم/مسار؛ كما قيست وعورة الطرق بما يزيد عن 600 كم/مسار وتم فحص وتقييم أكثر من 150 جسراً وفحص ما يزيد عن 700 عبارة.
وفي تنفيذ الطرق انتهت 4 مشاريع وذلك بإجمالي أطوال يبلغ 83 كم.
يذكر أن إستراتيجية قطاع الطرق تستهدف تعزيز واستدامة قطاع الطرق بقيادة كفاءات وطنية، والرفع من جودة شبكة الطرق وتجربة مستخدميها، كما ترتكز الإستراتيجية على 3 محاور وهي “الجودة، والسلامة المرورية”، والكثافة المرورية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>