احدث الأخبار

2500 معلم ومعلمة يشاركون في انطلاق مبادرة “كن خبيراً” بتعليم الشرقية

التعليقات: 0
2500 معلم ومعلمة يشاركون في انطلاق مبادرة “كن خبيراً” بتعليم الشرقية
https://wahhnews.com/?p=38207
2500 معلم ومعلمة يشاركون في انطلاق مبادرة “كن خبيراً” بتعليم الشرقية
الواحة نيوز

أطلقت إدارتا التدريب والابتعاث (بنين – بنات) بالإدارة العامة للتعليم بالمنطقة الشرقية اليوم، عدداً من البرامج التدريبية ضمن مبادرة “كن خبيراً “, التي تستهدف استعداد قرابة 25 ألف معلم ومعلمة في المنطقة لأداء اختبارات الرخصة المهنية.
وأوضح المتحدث الرسمي بتعليم الشرقية سعيد الباحص، أن هذه المبادرة التي تستمر 3 أسابيع، بدأت بالبرنامج التدريبي الأول “القيم والمسؤوليات المهنية”، بمشاركة 2500 معلم ومعلمة، حيث أتاحت الإدارة لهم الدخول على قناتها باليوتيوب لمعرفة مضامين ومحتوى تلك الدورات التي تهدف إلى رفع مهاراتهم المعرفية والأدائية قبل دخولهم لاختبارات الرخصة المهنية.
وأشار إلى أن هذه البرامج والدورات ستركز على القيم والمسؤولية المهنية والمهارات الكمية واللغوية ونظريات التعلم وخصائص النمو والفروق الفردية بين المتعلمين ومداخل وطرق التدريس العامة، بالإضافة إلى التخطيط للتدريس وتنفيذه والبيئة التفاعلية والداعمة للتعلم والتقويم التربوي، فيما استعرضت الإدارة البرنامج التعريفي للمبادرة وأهدافها ومراحل تنفيذها وأدوار فرق العمل التفصيلية لتعميم المبادرة المهمة على الميدان.
وأكد الباحص أن المبادرة ستسهم في رفع جودة المعلمين والمعلمات وتحسين قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز امتلاكهم للكفايات المطلوبة لممارسة مهنة التعليم وإثراء المكتبة التربوية بحزمة من الحقائب التدريبية في ضوء المعايير التربوية العامة والمعتمدة من هيئة تقويم التعليم والتدريب وتوسيع الإنتاج المعرفي من خلال تمكين المشرفين التربويين من مهارات تصميم الحقائب وفق معايير المعهد الوطني للتطوير المهني.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>