احدث الأخبار

للرجال والنساء.. وزارة الدفاع تعلن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقدم على الوظائف العسكرية اليوم عبر منصة أبشر.. “المرور” يطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة أطلق النار على آخر.. تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية مصرع وإصابة 38 شخصاً إثر إعصار قوي في الصين المركز الوطني للأرصاد يطلق الإنذار الأصفر بأمطار خفيفة على الأحساء تزامنًا مع اليوم العالمي للطب البيطري.. تكريم أول دفعة من خريجات البيطرة في المملكة مؤشرات القدرات والتحصيلي لإدارة تعليم الأحساء لعام 1444 هـ أمين الشرقية: ركائز رؤية المملكة ومستهدفاتها تقود إلى مستقبل ناجح نقل اختصاص الجمعيات الخيرية من الموارد البشرية إلى تنمية القطاع غير الربحي خلال أسبوع.. ضبط (19050) مخالفًا لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود في مناطق المملكة كيفية تغيير الاسم لدى الأحوال المدنية لمن دون 18 عامًا؟ شرط مهم احذر.. خلطات ومواد منزلية لـ” التبييض” تدمّر الأسنان

دراسة: الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج في المملكة

التعليقات: 0
دراسة: الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج في المملكة
https://wahhnews.com/?p=37738
دراسة: الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج في المملكة
محمود عبد العظيم

أشارت العديد من الدراسات العالمية إلى أن الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج، في الوقت الذي أكدت فيه تلك الدراسات أن أكثر زوار المستشفيات من النساء.

من جانبه، قال أستاذ المناخ في جامعة القصيم سابقًا الدكتور عبدالله المسند، إن حوالي 75% من رواد المستشفيات والمستوصفات من النساء فيمًا تشير إحصاءات سُعُودية أن 62% من الموتى هم من الرجال وفقًا لإحصائية عام 1438.

وحسب الإحصائيات العالمية، فإن النساء يُعمَّرن أكثر من الرجال، ويبلغ متوسط عمر النساء 75 سنة، في حين أن متوسط عمر الرجال 70 سنة وفي السُّعُودية فإن متوسط عمر النساء نحو 77 سنة، في حين متوسط عمر الرجال 72 سنة مع أنّهن لا يمارسن الرياضة أكثر من الرجال ويأكلن أكثر من الرجال.

وحسب العمليات الميدانية فإن نسبة الجلطات وعمليات القسطرة عند الرجال أكثر من النساء، مع أنّ أكثرهم لا يدخنون، بل وتشير النسب العالمية إلى أن المصابين من الرجال 24.35 رجلاً من كل 10000، ومن النساء 7.7 من كل 10000، بل حتى فيروس كورونا فالإحصائيات تشير إلى أن معدلات الإصابة معظمها في الرجال.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>