احدث الأخبار

دراسة: الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج في المملكة

التعليقات: 0
دراسة: الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج في المملكة
https://wahhnews.com/?p=37738
دراسة: الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج في المملكة
محمود عبد العظيم

أشارت العديد من الدراسات العالمية إلى أن الزوجات يعمرن أكثر من الأزواج، في الوقت الذي أكدت فيه تلك الدراسات أن أكثر زوار المستشفيات من النساء.

من جانبه، قال أستاذ المناخ في جامعة القصيم سابقًا الدكتور عبدالله المسند، إن حوالي 75% من رواد المستشفيات والمستوصفات من النساء فيمًا تشير إحصاءات سُعُودية أن 62% من الموتى هم من الرجال وفقًا لإحصائية عام 1438.

وحسب الإحصائيات العالمية، فإن النساء يُعمَّرن أكثر من الرجال، ويبلغ متوسط عمر النساء 75 سنة، في حين أن متوسط عمر الرجال 70 سنة وفي السُّعُودية فإن متوسط عمر النساء نحو 77 سنة، في حين متوسط عمر الرجال 72 سنة مع أنّهن لا يمارسن الرياضة أكثر من الرجال ويأكلن أكثر من الرجال.

وحسب العمليات الميدانية فإن نسبة الجلطات وعمليات القسطرة عند الرجال أكثر من النساء، مع أنّ أكثرهم لا يدخنون، بل وتشير النسب العالمية إلى أن المصابين من الرجال 24.35 رجلاً من كل 10000، ومن النساء 7.7 من كل 10000، بل حتى فيروس كورونا فالإحصائيات تشير إلى أن معدلات الإصابة معظمها في الرجال.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>