احدث الأخبار

ما هي شروط تغيير المهنة في بطاقة الهوية؟.. الأحوال المدنية توضح جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين والفائزات بجائزة المواطنة المسؤولة “بيئة الأحساء” تدشّن أسبوع البيئة 2024.. تحت شعار “تعرف بيئتك” بالصور.. “تعليم الأحساء” يطلق حملة التسجيل في خدمة النقل المدرسي للعام القادم 1446هـ خلال العام 2023.. تطبيق “نسك” يتصدر الأكثر تحميلًا بين قطاع السفر في المملكة منها المنطقة الشرقية.. إدارة المجاهدين توجه 4 ضربات قوية ضد تجار السموم إلزام منسوبي الجهات الحكومية بارتداء الزي الوطني داخل عملهم الفتح والسلام إلى ممتاز شباب اليد افتتاح مطار الأحساء… نقلة نوعية في الرحلات الجوية والاستثمار الاقتصادي نائب أمير الشرقية يستقبل رئيس الجمعية التعاونية لموظفي السكة الحديدية بالدمام أمير الشرقية يقلد قائد قوة أمن المنشآت برأس تنورة رتبته الجديدة (لواء) للرجال والنساء.. وزارة الدفاع تعلن بدء استقبال طلبات الراغبين في التقدم على الوظائف العسكرية

بمشاركة ما يقارب 80 من نخبة السائقين “الأحساء” تستضيف منافسات الاوتوكروس ودرفت و كسر الزمن

التعليقات: 0
بمشاركة ما يقارب 80 من نخبة السائقين “الأحساء” تستضيف منافسات الاوتوكروس ودرفت و كسر الزمن
https://wahhnews.com/?p=37294
بمشاركة ما يقارب 80 من نخبة السائقين “الأحساء” تستضيف منافسات الاوتوكروس ودرفت و كسر الزمن
محمد البن حمد

تستضيف محافظة الأحساء الجولة الأولى لمنافسات الأوتوكروس والدرفت وكسر الزمن، ضمن بطولة السعودية تويوتا 2023، خلال الفترةمن 28 إلى 30 سبتمبر (أيلول) الحالي، بتنظيم وإشراف الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، بالتعاون مع وزارة الرياضة ومحافظة الأحساء.

وتقام المنافسات في مدينة الأمير عبد الله بن جلوي الرياضية بمحافظة الأحساء للمرة الأولى، وذلك بمشاركة ما يقارب 80 من نخبةالسائقين في المملكة والمنطقة يومياً بإجمالي يزيد على 200 متسابق خلال أيام المنافسات الثلاثة، ومن المقرر أن تقام منافسات الأوتوكروسيوم الخميس 28 سبتمبر، ومنافسات الدرفت الجمعة 29 سبتمبر، ومنافسات كسر الزمن السبت 30 سبتمبر.

وتعد منافسات الأوتوكروس سباق سرعة مع الزمن يقام داخل حلبة محددة المسار ومجهزة بالأقماع، وتنطوي المنافسة فيها على وصولالمتسابق إلى خط النهاية في أقل زمن ممكن مع الالتزام بمسار السباق و قواعد السلامة، وتتماثل معها قواعد بطولة كسر الزمن، ولكنتختلف بإقامتها على حلبة مسافتها أطول، أما منافسات الدرفت فيجب على السائقين إظهار السرعة والقدرة على التحكم في انجرافالسيارة في واحدة أو اثنتين من المنافسات الثنائية.

ولضمان استمرارية تألق بطولة السعودية تويوتا، سخّر الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية جميع الإمكانات، بالتعاون مع مختلفالجهات الحكومية المعنية والشركاء والرعاة، للتأكد من توفير جميع المقومات المطلوبة لانطلاق الجولة الأولى للبطولات الثلاث.