طرح لائحة جباية الزكاة على منصة استطلاع لأخذ مرئيات العموم

التعليقات: 0
طرح لائحة جباية الزكاة على منصة استطلاع لأخذ مرئيات العموم
https://wahhnews.com/?p=36343
طرح لائحة جباية الزكاة على منصة استطلاع لأخذ مرئيات العموم
الواحة نيوز

كشفت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن طرح مشروع “اللائحة التنفيذية لجباية الزكاة” على منصة استطلاع لأخذ مرئيات العموم بشأن المشروع الجديد الهادف إلى تسهيل صياغة المواد وتضمين المزيد من التفاصيل والتوضيحات.

ويتضمن الإصدار الجديد للائحة التنفيذية لجباية الزكاة توضيحًا لمعالجات الهيئة المتعلقة بجباية الزكاة، بما يحد من اختلاف المفاهيم بين الهيئة والمكلفين.

كما يتضمن أيضًا الإيضاحات الواردة في الأدلة الإرشادية التي لم تكن مضمنة سابقًا في الإصدار الحالي، كما يتضمن مشروع اللائحة المطروحة للاستطلاع جميع القواعد المتعلقة بجباية الزكاة، والصادرة بقرارات وزارية مستقلة.

وخصصت الهيئة فصولًا مستقلة تم إفرادها للقطاعات التي لها معالجات زكوية خاصة، مثل قطاعات التأمين والتمويل والتشييد والأنشطة العقارية وغيرها، مع مراعاة اختلاف الأنشطة التجارية والاقتصادية والشركات المصنفة قوائمها على السيول.

منصة استطلاع
ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك العموم للاطلاع والمشاركة بالآراء حول مشروع اللائحة التنفيذية الجديدة المتاح عبر منصة استطلاع وذلك حتى تاريخ 17 أكتوبر 2023م.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>