خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م

“الشرقية الصحي”: 2900 طفل مستفيد من عيادات أسنان الأطفال الوقائية

التعليقات: 0
“الشرقية الصحي”: 2900 طفل مستفيد من عيادات أسنان الأطفال الوقائية
https://wahhnews.com/?p=36338
“الشرقية الصحي”: 2900 طفل مستفيد من عيادات أسنان الأطفال الوقائية
الواحة نيوز

أوضح تجمع الشرقية الصحي أن عدد المستفيدين من عيادات أسنان الأطفال الوقائية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للتجمع بلغ 2989 طفلًا، خلال النصف الأول من العام الجاري 2023م، حيث تعمل هذه العيادات على تقديم الرعاية الصحية الوقائية للأطفال من عمر عامين إلى 14 عاماً؛ لتعزيز صحة أسنانهم وتحقيق الوقاية لديهم ضد أمراض الفم والأسنان.
وبين التجمع الصحي أن عيادات الأطفال الوقائية تعمل على تقديم خدماتها المتخصصة والمتعددة، كفحص الفم والأسنان، ونشر التوعية والتثقيف بطرق العناية بصحة الفم والأسنان لدى الأطفال، وإزالة الترسبات الجيرية وتلميع الأسنان التي استفاد منها 875 مستفيداً، و تطبيق الفلورايد الموضعي واستفاد منه 1725 شخصاً، فيما استفاد 389 من تطبيق سادات الحفر والشقوق (الحشوات الوقائية).
وشملت المراكز والمستشفيات التي تضم عيادات الأطفال الوقائية، كلًا من مجمع عيادات النور (رقم 1، ورقم 2)، ومركز صحي الخليج غرب وجنوب الدمام ، ومجمع عيادات الناصرة (رقم 5، ورقم 6)، ومركز صحي الجسر بالخبر، ومستشفى الأمير سلطان بعريعرة.
ويحرص التجمع على نشر الأنماط الصحية للعناية بصحة الفم والأسنان، لما لها من تأثير كبير على الصحة العامة للإنسان، وفتح العيادات لتقديم الخدمات بأسرع وقت وأقل جهد، لتشمل جميع مناطق المنطقة الشرقية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>