تصفيات يورو 2024.. فوزان كبيران لإسبانيا وبلجيكا

التعليقات: 0
تصفيات يورو 2024.. فوزان كبيران لإسبانيا وبلجيكا
https://wahhnews.com/?p=35812
تصفيات يورو 2024.. فوزان كبيران لإسبانيا وبلجيكا
الواحة نيوز

حقق منتخبا إسبانيا وبلجيكا فوزين كبيرين على قبرص وإستونيا تواليا مساء أمس في الجولة السادسة من التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم المقررة الصيف المقبل في ألمانيا ( يور2024 ) ، فيما اقتنصت إيطاليا انتصارا مهما على أوكرانيا.

ففي المباراة الأولى، واصلت اسبانيا صحوتها في التصفيات بفوزها الكبير على ضيفتها قبرص (6-صفر)، ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة الأولى، وتناوب على تسجيل الأهداف الستة كل من جافي في الدقيقة (18) وميكيل ميرينو (33)، وخوسيلو (70)، وفيران توريس (73 و83) وأليكس باينا ، ليرفع المنتخب الإسباني رصيده إلى 9 نقاط من 4 مباريات، في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن نظيره الإسكتلندي المتصدر مع 15 نقطة من 5 مباريات، علما أنه غاب عن هذه الجولة، فيما رفعت النرويج رصيدها إلى 7 نقاط في المركز الثالث بفوزها على مضيفتها جورجيا (2- 1).

وفي المباراة الثانية، أكرم منتخب بلجيكا وفادة ضيفه الأستوني بخمسة أهداف نظيفة ضمن منافسات الجولة السادسة من المجموعة السادسة، وسجل الأهداف الخمسة كل من يان فيرتونخين في الدقيقة (4) ولياندرو تروسارد (18) وروميلو لوكاكو (56 ، 58) و شارل دي كيتيلاري (88).

ورفعت بلجيكا بفوزها الثالث تواليا رصيدها إلى 13 نقطة من 5 مباريات في صدارة الترتيب العام للمجموعة بفارق الأهداف عن النمسا صاحبة المركز الثاني، والتي حققت فوزا مهما أيضا على مضيفتها السويد (3- 1)، في المقابل تجمد رصيد السويد عند 6 نقاط في المركز الثالث، واستونيا في المركز الخامس برصيد نقطة واحدة وهو نفس رصيد أذربيجان صاحبة المركز الرابع.

وفي المجموعة الثالثة، اقتنصت إيطاليا فوزا ثمينا من ضيفتها أوكرانيا (2- 1) في إطار مباريات الجولة السادسة، وتدين إيطاليا بالفضل في فوزها إلى دافيد فراتسي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين (12 ، 29)، فيما سجل أندريه يارمولنكو في الدقيقة (41) هدف أوكرانيا.

ورفعت إيطاليا رصيدها إلى 7 من 4 مباريات في المركز الثاني خلف إنجلترا المتصدرة برصيد 13 نقطة من 5 مباريات، فيما تجمد رصيد أوكرانيا عند 7 نقاط من 5 مباريات في المركز الثالث، وهو نفس رصيد مقدونيا الشمالية صاحبة المركز الرابع التي حققت الفوز على مضيفتها مالطا (2- صفر) ، فيما ظلت مالطا في مؤخرة المجموعة بلا رصيد من النقاط.