احدث الأخبار

88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة أمانة المنطقة الشرقية تنشئ ممشى الفاتح بالقطيف بطول أكثر من 1.2 كلم مدير فرع الموارد البشرية بالشرقية يفتتح ملتقى السلامة “نحو بيئة عمل آمنة” خلال موسم الحج.. الجوازات تبدأ إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين  قريبًا.. إنشاء منطقة حرة بمطار الملك فهد بالدمام إلزامهم بدفع “42.9” مليون ريال.. إدانة 13 مستثمرًا بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه أمير الشرقية يستقبل رئيس القطاع الشرقي لشركة المياه الوطنية سابقًا المشتريات الحكومية: لابد للقطاع الخاص إصدار شهادة المحتوى المحلي مداهمة الفجر تقود”التجارة” لضبط عمالة تزور تواريخ الصلاحية لمنتجات غذائية نائب أمير الشرقية يطلع على التقرير السنوي لغرفة الشرقية لعام 2023 بالصور.. أمير الشرقية يطّلع على التقرير السنوي لغرفة الشرقية لعام 2023

لإطلاق نماذج جديدة للأسر الأشد حاجة

“البلدية والإسكان” و”سَكَن” توقعان اتفاقية تعاون

التعليقات: 0
“البلدية والإسكان” و”سَكَن” توقعان اتفاقية تعاون
https://wahhnews.com/?p=35784
“البلدية والإسكان” و”سَكَن” توقعان اتفاقية تعاون
الواحة نيوز

وقّعت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ممثلة بوكالة الوزارة لتمكين المستفيدين والدعم السكني، ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سَكَن” اتفاقية تعاون لإطلاق نماذج جديدة تمكّن الأسر الأشدة حاجة من الحصول على السكن الملائم، وذلك بحضور معالي نائب وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان المهندس عبدالله بن محمد البدير.
جاء ذلك على هامش أعمال معرض “سيتي سكيب العالمي”، حيث وقع وكيل الوزارة لتمكين المستفيدين والدعم السكني أيمن صالح الاتفاقية من جانب الوزارة، فيما وقع الاتفاقية من جانب “سَكَن” أمينها العام عبدالعزيز بن صالح الكريديس.
وأكد وكيل الوزارة اهتمام الوزارة بتوفير كافة الحلول المناسبة لجميع فئات المجتمع لتمكينهم من الحصول على المسكن الملائم، بما في ذلك الأسر الأشد حاجة التي تحرص منظومة الإسكان على توفير أفضل الخيارات لها، ضمن جهود برنامج الاسكان التنموي ومؤسسة الإسكان التنموي الأهلية “سكن”، مشيراً إلى أن الاتفاقية تستهدف ابتكار المزيد من الحلول التي تناسب المستفيدين من الأسر الأشد حاجة، وسيكون لها أثرً إيجابي في تحقيق العديد من المستهدفات.
من جانبه، أشار الكريديس إلى أن المؤسسة تسعى من خلال الاتفاقية إلى تطوير مزيد من الحلول المبتكرة التي تتماشى مع قدرات الأسر الأشد حاجة لتمكينها من الحصول على منتجات سكنية ملائمة وبأسعار منافسة، مؤكداً الدور الذي ستلعبه المؤسسة بعد الانتهاء من دراسة وإطلاق النماذج الجديدة، وذلك من خلال تحمل جزءًا من القسط الشهري للمستفيد، مشيدًا بالدور الحيوي الذي لعبته وكالة الوزارة لتمكين المستفيدين والدعم السكني، وصندوق التنمية العقارية والشركة الوطنية للإسكان، في دراسة وبناء النماذج المبتكرة وخروجها إلى النور.
يذكر أن مؤسسة الإسكان التنموي تُعد مؤسسـة أهليَّة يرأس مجلس أمنائها معالي وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان الأستاذ ماجد بن عبدالله الحقيل، وتهدف إلى تحفيز العطاء والمشاركة المجتمعية من خلال مبادرات مبتكرة من بينها مبادرة جود الإسكان ومبادرة حل للابتكار الإسكاني، كما تسعى “سَكَن” إلى تحقيق الريادة في تمكين قطاع الإسكان غير الربحي لتوفير حلول مستدامة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>