احدث الأخبار

في المنطقة الشرقية.. ما هي القطاعات الزراعية المستهدفة لدعم ريف؟ الديوان الملكي: وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز ختام الجولة 29بدوري روشن| النصر يسعى للضغط على الهلال.. الأخدود وأبها يبحثان عن الاطمئنان للارتقاء بمستوى الخدمة.. أمانة الشرقية تواصل تنفيذ المشاريع التنموية في حاضرة الدمام تحديد معيار اختيار المنشآت المستهدفة في المجموعة الـ11 لتطبيق مرحلة “الربط والتكامل” هيئة كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح (بيان مفصل) كل جمعة.. مطار الأحساء الدولي يطلق رحلة مباشرة إضافية إلى دبي غدًا.. أمانة الشرقية تبدأ أعمال صيانة جسر طريق الملك عبدالعزيز (بقيق) المدينة الصناعية نائب أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة صدور التقرير السنوي لرؤية المملكة 2030 أمير الشرقية يرفع التهنئة للقيادة على ما تحقق من إنجازات ومستهدفات لرؤية المملكة 2030 محافظ الأحساء يرفع التهنئة للقيادة الرشيدة بمناسبة إنجازات رؤية المملكة 2030 برعاية وحضور أمير الشرقية.. جامعة الملك فيصل توقع مذكرة تعاون مع مكافحة المخدرات بالمنطقة لتطوير العلاقات 

استاد لوسيل يستضيف مباراتي افتتاح ونهائي كأس آسيا قطر 2023

التعليقات: 0
استاد لوسيل يستضيف مباراتي افتتاح ونهائي كأس آسيا قطر 2023
https://wahhnews.com/?p=33920
استاد لوسيل يستضيف مباراتي افتتاح ونهائي كأس آسيا قطر 2023
الواحة نيوز

تشهد بطولة كأس آسيا قطر 2023 التي تنطلق في الـ 12 من يناير 2024 وتتواصل حتى 10 فبراير المقبل, منافسات حماسية بين 24 منتخباً من أفضل منتخبات كرة القدم في قارة آسيا, ستنافسون في مباريات على تسعة من الاستادات الحديثة المشيدة وفق أفضل المواصفات العالمية، ومن بينها سبعة استادات مونديالية.
ويشهد استاد لوسيل المونديالي مباراة الافتتاح والنهائي، إذ يلتقي في الافتتتاح المنتخب القطري “المستضيف وحامل اللقب” بنظيره اللبناني, على استاد لوسيل الذي تبلغ طاقته الاستيعابية 88 ألف مقعد، واشتُهر باستضافة نهائي كأس العالم FIFA قطر 2022™.
وتحتضن منافسات البطولة الآسيوية المرتقبة، ستة استادات مونديالية أخرى هي؛ استاد البيت، استاد الجنوب، استاد الثمامة، استاد أحمد بن علي، استاد المدينة التعليمية، واستاد خليفة الدولي. وسينضم إلى هذه الاستادات كل من استاد جاسم بن حمد واستاد عبد الله بن خليفة، ويعدان مقران لبطلي دوري نجوم قطر السد والدحيل على التوالي.
ويشارك 24 منتخباً في كأس آسيا قطر 2023 تم تقسيمهم إلى 6 مجموعات، إذ يتأهل متصدر ووصيف كل مجموعة, إضافة إلى أفضل أربعة منتخبات تحتل المركز الثالث إلى دور الـ 16 الذي سيبدأ في 28 يناير. فيما تنطلق صافرة النهائي في 10 فبراير على أرض استاد لوسيل.
وقال الرئيس التنفيذي للجنة المحلية المنظمة لكأس آسيا قطر 2023 جاسم عبدالعزيز الجاسم : “يسرنا استضافة البطولة الآسيوية للمرة الثالثة على أرض قطر بعد نسختي عامي 1988 و 2011, ونحن على ثقة بأن كأس آسيا قطر 2023، ستكون النسخة الأفضل التي يتم تنظيمها حتى الآن، كما سيشهد جدول المباريات عدداً من المنافسات الرائعة التي تتصاعد فيها أجواء الحماسة والإثارة بين عدد من أشهر المنتخبات في آسيا.”
وأضاف: “نترقب بكثير من الحماس عودة أجواء كرة القدم العالمية إلى الاستادات في قطر، وامتلاء مدرجاتها بالمشجعين الشغوفين بعالم الساحرة المستديرة، والذين سيقصدون الدولة من شتى أنحاء القارة لحضور مباريات الحدث الرياضي المرموق.”

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>