أمانة الأحساء تُتابع التزام المساكن الجماعية للعمالة “صحيا وبيئيا “

التعليقات: 0
أمانة الأحساء تُتابع التزام المساكن الجماعية للعمالة “صحيا وبيئيا “
https://wahhnews.com/?p=33865
أمانة الأحساء تُتابع التزام المساكن الجماعية للعمالة “صحيا وبيئيا “
الواحة نيوز

تواصل أمانة الأحساء بالتنسيق مع وزارة الصحة ولجنة متابعة إسكان العمالة تنفيذ زياراتها المجدولة لمتابعة الالتزام بتطبيق البرنامج الوطني لتطوير السكن الجماعي للأفراد والمتضمن مبادرة رقم 19 (تنظيم فحص اللياقة الطبية للعمالة وتقييم السكن الجماعي للعمال صحيًا وبيئيًا) التي تهدف إلى تقييم فحص اللياقة الطبية للعمالة وأوضاع المسكن من الناحيتين الصحية والبيئية حسب المعايير المحددة والتنظيمات والإجراءات المتعلقة بهذه المبادرة.

وأشارت الأمانة إلى انه تم خلال أسبوعين الوقوف على التزام القائمين على 21 مسكنًا للعمالة في مدن (الهفوف – المبرز – العيون) بإجراء فحص اللياقة الطبية للعمالة وتقييم السكن صحيا وبيئيا وفق معايير المبادرة المشتركة بين وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان و وزارة الصحة.

يُذكر أن البرنامج الوطني لتطوير السكن الجماعي للأفراد يضم بعضويته 10 جهات حكومية برئاسة وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان، ويهدف إلى الارتقاء بمنظومة السكن الجماعي للأفراد، وتوفير بيئة سكنية مناسبة للعاملين في المملكة تحقيقًا لبرنامج جودة الحياة أحد برامج رؤية المملكة 2030.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>