احدث الأخبار

نيابة عن نائب أمير الشرقية.. وكيل المنطقة يفتتح بطولة كرة المرمى الأمير سعود بن طلال يستقبل مديرة مؤسسة رعاية الفتيات بالأحساء  الأسر الكافلة بالأحساء تحتفل باليوم العالمي للموارد البشرية 2024 بالأسماء.. 24 لاعبًا في قائمة شباب أخضر اليد استعدادًا للبطولة الآسيوية 2024م باستقبال رسمي وحافل.. أبطال المملكة المشاركون في “آيسف 2024” يصلون أرض الوطن ماذا تعرف عن المروحية التي كانت تقل رئيس إيران؟.. لها استخدامات متعددة صور وفيديو لتحطم طائرة الرئيس الإيراني ووزير خارجيته.. ولحظة العثور عليها 1.8% معدل انتشار الإعاقة من إجمالي السكان في المملكة بعد مشاركتها في يوم المرأة الكويتية.. رئيس “مهندسات سعوديات” تشيد بدور هيئة المهندسين السعودية خلال أسبوع.. أمانة الشرقية تنفذ 3000 جولة رقابية على المنشآت الغذائية والتجارية ختام برنامج شهادة تقييم الطلاب بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة خنق زوجته وقتلها

أمين الشرقية يُناقش خطة معالجة التشوه البصري بالمنطقة

التعليقات: 0
أمين الشرقية يُناقش خطة معالجة التشوه البصري بالمنطقة
https://wahhnews.com/?p=32850
أمين الشرقية يُناقش خطة معالجة التشوه البصري بالمنطقة
الواحة نيوز

ناقش معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد الجبير، خطة وبرامج معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري بالمنطقة، ضمن برامج أنسنة المدن وجودة الحياة بمدن ومحافظات المنطقة .
وأكد معاليه خلال الاجتماع الأسبوعي المرئي الذي عقده أمس الخميس، مع الوكلاء ومدراء الإدارات، ورؤساء البلديات، على ضرورة متابعة اللوحات التجارية للمحلات، والتثبت من تصاميمها المعتمدة من الأمانة بمواصفات وفق القوانين الموحدة لها.
واطّلع الجبير على عرض غرفة عمليات تحسين المشهد الحضري، ومبادرة معالي الأمين للطرق، ومنهجية أعمالها التي تبدأ بتحديد الطرق المستهدفة، ثم رصد التشوهات بالطرق، والمباني، وتقييم حالتها بعد الرصد، وتكثيف الرقابة والمتابعة مع ملاّك المباني، واستعراض بعض النماذج لمراحل العمل، إضافةً إلى الدليل الرقابي لعناصر التشوه البصري، وشرحه لبعض مراقبين البلديات والإدارات المعنية لأخذ المرئيات, وتقييم جودة الزيارات الرقابية، وتحليل أداء البلديات، وعرضاً لأداء الأمانة لشهر يونيو الماضي، عن مؤشر التشوه البصرية والتغطية الجغرافية ” جيوتك “، وتوزيع الزيارات الميدانية لمراقبي الأمانة، ونظرة عامة للمبادرات المحورية.
عقب ذلك تناول الاجتماع الجدول الشهري لشهر يوليو الماضي، التي شملت إصلاح 28.148 متراً مربعاً من حفر الشوارع، و 22.593 متراً مربعاً من تآكل الأرصفة المتهالكة، و 452 من اللوح الإرشادية لأسماء الشوارع وأرقام المباني، و 534 عمود إنارة متهالك، و 114 من محولات الكهرباء، ودهان 68.958 متراً طولياً من الأرصفة، وإزالة 159.273 متراً مكعباً من مخلفات البناء والهدم، و 4.778 متراً مربعاً من الكتابات المشوهة للمظهر العام، و 309 من السيارات التالفة والمهملة، و 685 من اللوح الإعلانية المخالفة، و 1567 من التحويلات والحواجز الخرسانية، و 204 حوش واستراحات ومخيمات عشوائية، و 38 مظلة وهنجر داخل الأحياء، وإصلاح وتأهيل 1.212.689 متراً مربعاً من الحدائق وملاعب الأطفال، ومعالجة وضع 23.837 حاوية نظافة داخل الأحياء، و 112 من الباعة الجائلين، وتنسيق وزراعة 283.329 من الأشجار والورود .

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>