احدث الأخبار

بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة أمانة المنطقة الشرقية تنشئ ممشى الفاتح بالقطيف بطول أكثر من 1.2 كلم مدير فرع الموارد البشرية بالشرقية يفتتح ملتقى السلامة “نحو بيئة عمل آمنة”

جامعة الملك فيصل تعلن نتائج قبول 11842 متقدمًا ومتقدمة للعام الجامعي 1445هـ

التعليقات: 0
جامعة الملك فيصل تعلن نتائج قبول 11842 متقدمًا ومتقدمة للعام الجامعي 1445هـ
https://wahhnews.com/?p=32654
جامعة الملك فيصل تعلن نتائج قبول 11842 متقدمًا ومتقدمة للعام الجامعي 1445هـ
محمود عبد العظيم

أعلنت جامعة الملك فيصل الدفعة الثالثة والأخيرة لقبول طلبات المتقدمين والمتقدمات على مرحلة البكالوريوس والدبلوم (انتظام) للعام الجامعي 1445هـ، حيث بلغ إجمالي عدد المقبولين خلال الدفعات الثلاث التي أعلنتها الجامعة 11842 متقدمًا ومتقدمة.

وأوضح عميد القبول والتسجيل الدكتور أحمد بن خالد العبدالعالي أن الجامعة قبلت في الدفعة الأولى 10903 متقدمًا ومتقدمة، أكد منهم القبول 7668، وفي الدفعة الثانية 10349 متقدمًا ومتقدمة، أكد منهم القبول8253 وفي الدفعة الثالثة بلغ عدد المقبولين 11842، مشيرًا إلى أن مجمل من تم منحهم فرصًا لتأكيد القبول خلال مراحل القبول بلغ 16430، بينما بلغ عدد غير المؤكدين والمنسحبين 4588

وبيّن الدكتور العبدالعالي أنه تمت الاستجابة لقرار مجلس شؤون الجامعات بزيادة القبول في مجموعة من التخصصات وتقليصها في تخصصات معينة، وتم ذلك وفقًا للطاقة الاستيعابية وبما يحافظ على جودة العملية التعليمية في برامجها، كما أكد حرص الجامعة على تحقيق رغبات المتقدمين، حيث تم تحقيق رغبات ما يقارب 66% من المقبولين لإحدى الرغبات الثلاث الأولى، 28.41 % للرغبة الأولى ، و25.80 % للرغبة الثانية، 11.66 % للرغبة الثالثة.

وأفاد الدكتور العبدالعالي أن على جميع المقبولين التقيد بتعليمات القبول وضرورة إكمال إجراءات القبول وفق التقويم الزمني المعلن، وأنه يتعين على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائيا.

كما أوضح سعادته بأنه لا حاجة لتسليم الوثائق عبر البريد، حيث تتم عملية مطابقة الوثائق والتعهدات بصورة إلكترونية من خلال أيقونة (إكمال إجراءات القبول) ويتعين على جميع المقبولين – بعد تأكيد القبول- الدخول على هذه الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم الجمعة 24/ 01/ 1445هـ الموافق 11/ 08/ 2023م الساعة الثانية عشرة ظهراً؛ تفادياً لإلغاء القبول، علمًا بأن الوثائق المطلوبة هي:

• نسخة من أصل شهادة إتمام الثانوية العامة للطلبة الذين درسوا نظام المقررات، أما الطلبة الذين على نظام المقررات القديم فيتم إرفاق أصل الشهادة مع أصل إكمال الثانوية (السجل الأكاديمي للشهادة الثانوية).

• صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب والطالبات.

• صورة شخصية للطلاب فقط.

كما بين سعادته أن من تم قبولهم في الكليات الصحية والطب البيطري فإنهم سيكونون مرشحين للقبول مبدئيا حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهما، أو اجتياز أي منهما، أو عدم الحضور، أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة، فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب دون الرجوع إليه.

منوهاً أن الأمر ذاته ينطبق على المقبولين مبدئياً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية حيث يتطلب القبول النهائي اجتياز المقابلة الشخصية. علماً بأن المقابلات الشخصية والكشف الطبي ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد 26/ 01/ 1445هـ الموافق 13/ 08/ 2023م وستكون المواعيد المحددة للمقبولين في هذه الكليات موضحة عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول. أما المقبولين في تخصص اللغة الإنجليزية وتخصص الإعلام بكلية الآداب فستقوم الكلية بإجراء المقابلات والاختبارات في وقت لاحق وسيتم إشعار الطلبة بالمواعيد من قبل الكلية.

‎من جانب آخر أوضح الدكتور العبدالعالي أنه مع إعلان الدفعة الأخيرة وانتهاء الترقيات سيتم إيقاف خيار عدم الترقية (تثبيت الرغبة نهائياً) وتفعيل خيار (نزول رغبة) خلال الدفعة الثالثة وذلك للمقبولين الذين يرغبون النزول لرغبة أقل تفضيلاً عند التقديم عن الرغبة التي هم عليها حالياً، وأنه بمجرد موافقة العمادة على الطلب سيتم تعديل قبول المتقدم على الرغبة الأقل ولن يكون له الحق بمطالبة الجامعة للعودة للرغبة السابقة، علماً بأن النظر في مثل هذه الطلبات يتم حسب انطباق النسبة الموزونة وتوفر الشاغر في الرغبة المراد النزول لها، متمنيًا لجميع المقبولين التوفيق والنجاح في حياتهم الجامعية القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>