احدث الأخبار

99 % نسبة انتشار الإنترنت في المملكة.. والهواتف المتنقلة الأكثر استخدامًا في المنطقة الشرقية.. القبض على شخص لترويجه مادة الميثامفيتامين المخدر (الشبو) بالصور.. رئيس جمعية العمران الخيرية يُكرم منسوبي وحدة المستفيدين ابتداءً من غدٍ.. منع دخول المقيمين والمركبات إلى العاصمة المقدسة دون تصريح ‎بالصور..الرياضيين بالشرقية يشيعون جثمان إداري الاتفاق السابق محمد الدوسري وابنه “درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة

جامعة الملك فيصل‬⁩ تعلن نتائج الدفعة الثانية للمقبولين في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم 1445هـ

التعليقات: 0
جامعة الملك فيصل‬⁩ تعلن نتائج الدفعة الثانية للمقبولين في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم 1445هـ
https://wahhnews.com/?p=32166
جامعة الملك فيصل‬⁩ تعلن نتائج الدفعة الثانية للمقبولين في مرحلتي البكالوريوس والدبلوم 1445هـ
محمود عبد العظيم

أعلنت جامعة الملك فيصل اليوم الجمعة 17-1-1445هـ الموافق 4-8-2023م وعبر بوابة القبول الإلكتروني نتائج قبول الدفعة الثانية من الطلبة المقبولين في برامج بكالوريوس ودبلوم انتظام للعام الجامعي 1444 /1445هـ، وقد هنأ الدكتور أحمد بن خالد العبدالعالي الطلبة المقبولين لأول مرة في الدفعة الثانية، كما أكد سعادته على ضرورة دخولهم عبر حساب طلب القبول، والضغط على زر (تأكيد القبول)؛ ليتاح لهم بعد ذلك خطوات إكمال إجراءات قبولهم، حيث إن نهاية تأكيد القبول الإلكتروني ستكون يوم الأحد 19/ 01/ 1445هـ الموافق 06/ 08/ 2023م في تمام الساعة الثانية عشرة ظهرًا، ولذا في حال عدم تأكيد القبول خلال المدة المحددة فإنه سوف يتم إلغاء طلب القبول نهائيا، مشيرًا إلى أن الطلبة الذين تم قبولهم في رغبة غير مفضلة لهم، بأن عليهم تأكيد القبول في حال أرادوا أن يتم قبولهم فيها، أو الاستمرار في المنافسة على الترقية للقبول في رغبة أخرى مع الدفعة اللاحقة، وذلك في حال توفر مقاعد شاغرة، وحتى لا يتم استبعادهم نهائيا من القبول في الجامعة.

كما بين سعادته أن على الطلبة الذين لديهم قبول بجامعتين في وقت واحد إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى، ومن ثم تأكيد القبول في جامعة الملك فيصل، وفي حال عدم إلغاء تأكيد القبول في الجامعة الأخرى فسيتم إلغاء القبول نهائيا.

وأفاد الدكتور العبدالعالي أن ترقية الرغبات ستتم إلكترونيا في مرحلة القبول الإلكتروني دون الحاجة إلى مراجعة الجامعة وذلك في حال توفر مقاعد شاغرة، ولذا فإن على المتقدمين والمتقدمات متابعة عملية ترقية القبول خلال مراحل إعلان الدفعات.

كما أوضح سعادته بأنه لا حاجة لتسليم الوثائق عبر البريد، حيث تتم عملية مطابقة الوثائق والتعهدات بصورة إلكترونية من خلال أيقونة (إكمال إجراءات القبول) ويتعين على جميع المقبولين – بعد تأكيد القبول- الدخول على هذه الأيقونة وإرفاق الوثائق المطلوبة بحد أقصى يوم الجمعة 24/ 01/ 1445هـ الموافق 11/ 08/ 2023م الساعة الثانية عشرة ظهراً، علمًا بأن الوثائق المطلوبة هي:

• نسخة من أصل شهادة إتمام الثانوية العامة للطلبة الذين درسوا نظام المقررات، أما الطلبة الذين على نظام المقررات القديم فيتم إرفاق أصل الشهادة مع أصل إكمال الثانوية (السجل الأكاديمي للشهادة الثانوية).

• صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب والطالبات.

• صورة شخصية للطلاب فقط.

كما بين سعادته أن من تم قبولهم في الكليات الصحية والطب البيطري فإنهم سيكونون مرشحين للقبول مبدئيا حتى يتم اجتياز المقابلة الشخصية والكشف الطبي، وفي حال عدم اجتيازهما، أو اجتياز أي منهما، أو عدم الحضور، أو انتهاء الوقت المحدد لإكمال الإجراءات المطلوبة، فإن الجامعة ستقوم باختيار كلية أخرى غير صحية لصاحب الطلب دون الرجوع إليه.

منوهاً أن الأمر ذاته ينطبق على المقبولين مبدئياً في كلية الشريعة والدراسات الإسلامية حيث يتطلب القبول النهائي اجتياز المقابلة الشخصية. علماً بأن المقابلات الشخصية والكشف الطبي ستبدأ اعتباراً من يوم الأحد 26/ 01/ 1445هـ الموافق 13/ 08/ 2023م وستكون المواعيد المحددة للمقبولين في هذه الكليات موضحة عبر الأيقونات المخصصة في بوابة القبول. ‎من جانب آخر أوضح الدكتور العبدالعالي استمرار إتاحة خيار عدم الترقية (تثبيت الرغبة نهائياً) خلال الدفعة الثانية وذلك للمقبولين الذين لا يرغبون الدخول في الترقيات في الدفعة الثالثة (الأخيرة) والثبات على الرغبة المقبولين عليها حالياً، وأنه بمجرد إنهاء تقديم هذا الطلب سيفقد المقبول حقه في الترقية حتى في حال انطباق نسبته الموزونة على رغبة أخرى في الدفعات القادمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>