احدث الأخبار

تعليم الأحساء يدرب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة ويمنحهم 72 ألف ساعة تطوعية 8 عادات مهمة للتقليل من نوبات الربو.. منها الوزن الصحي سحب لقاح كورونا “أسترازينيكا” من جميع أنحاء العالم.. ما السبب؟ نصائح مهمة من “الإرشاد الزراعي”بشأن سلامة الثمار خلال مايو عبر “أبشر”.. إدارة المرور تطرح المزاد الإلكتروني للوحات المميزة اليوم أمين الشرقية يناقش تصحيح وضع العربات المتنقلة.. وتطبيق اللوائح تمتد للمنطقة الشرقية.. أمطارٌ رعديّة على أجزاءٍ من هذه الأماكن بالمملكة إنجاز جديد.. جامعة الملك فيصل ضمن أفضل الجامعات العالمية في (5) مجالات علمية ” إثراء” يدعم 15 فيلمًا سعوديًا متأهلا لمهرجان أفلام السعودية بالظهران جمعية الصم بالشرقية تنظم برنامجًا توظيفيًا للأشخاص الصم وضعاف السمع كرّمها أمير الشرقية.. “التأمينات”تختتم مشاركتها في يوم المهنة بجامعة الملك فهد نائب أمير الشرقية يلتقي أهالي الأحساء ويقيم مأدبة عشاء تكريمًا لهم.. ويؤكد: محافظة ذات تاريخ عريق

الإنجازات مستمرة.. استئصال ورم نادر لمريضة بمستشفى الملك فهد

التعليقات: 0
الإنجازات مستمرة.. استئصال ورم نادر لمريضة بمستشفى الملك فهد
https://wahhnews.com/?p=31265
الإنجازات مستمرة.. استئصال ورم نادر لمريضة بمستشفى الملك فهد
الواحة نيوز

مكن فريق طبي جراحي متخصص في مستشفى الملك فهد بجدة من إنهاء معاناة امرأة مصابة بورم نادر جدًا وقريب من الأوعية الدموية.
وأوضحت صحة جدة، أن المريضة حضرت للعيادة بعد تحويلها من عيادة الغدد الصماء، وتم إجراء المزيد من الفحوصات اللازمة لها، حيث أظهرت الأشعة وجود مرض (( إنقليومو )) والذي يُعد من الأورام النادرة جدًا حدوثها في حالة واحدة من كل مليون شخص.
وتمت العملية بنجاح – بفضل الله – ، حيث تم استئصال كامل الورم في عملية استغرقت 4 ساعات، جرى بعدها نقل المريضة إلى العناية المركزة ومن ثم إلى قسم التنويم وحظيت المريضة بعناية فائقة حتى تحسنت حالتها الصحية وغادرت المستشفى وهي الآن بفضل الله بحالة صحية جيدة.
وشارك في العملية أطباء من تخصصات مختلفة في مجال القلب والتخدير والعناية المركزة وجراحة الأوعية الدموية، بوصفها من العمليات عالية الخطورة لوقوع الورم في منطقة خطرة عند تفرع الشريان السباتي، وهي منطقة مليئة بالأوعية الدموية والأعصاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>