بالفيديو.. شاهد مراسم استبدال كسوة الكعبة

التعليقات: 0
بالفيديو.. شاهد مراسم استبدال كسوة الكعبة
https://wahhnews.com/?p=30701
بالفيديو.. شاهد مراسم استبدال كسوة الكعبة
الواحة نيوز

عرضت الصفحة الرسمية لشؤون الحرمين الشريفين، تقرير مرئي، أظهر مراسم استبدال كسوة الكعبة، برعاية وتشريف ومشاركة معالي الرئيس العام أ.د. عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس.

وفي مساء أمس، قامت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي اليوم بتبديل كسوة الكعبة المشرفة، كما جرت العادة السنوية، وذلك من خلال فريق عمل محدد من مجمع الملك عبدالعزيز لكسوة الكعبة المشرفة.

وبدأ الفريق بتفكيك الكسوة القديمة وتركيب الجديدة، ثم تثبيتها في أركان الكعبة وسطحها، حيث أكد سعادة مساعد الرئيس العام لشؤون مجمع الملك عبدالعزيز لصناعة كسوة الكعبة المشرفة والشؤون الهندسية والفنية والتشغيلية المهندس سلطان بن عاطي القرشي، أنه رُكبت الكسوة الجديدة والمكونة من أربعة جوانب مفرقة، وستارة الباب.

وبين أنه رُفع كل جنب من جوانب الكعبة الأربعة بمفرده إلى أعلى الكعبة المشرفة تمهيداً لفردها على الجنب القديم، وتثبيت الجنب من أعلى بربطها وإسقاط الطرف الآخر من الجنب، بعد أن حُلّت حبال الجنب القديم، بتحريك الجنب الجديد إلى أعلى وأسفل في حركة دائمة، بعدها سقط الجنب القديم من أسفل وبقي الجنب الجديد، وتكررت العملية أربع مرات لكل جانب إلى أن اكتمل الثوب، ثم بعدها وُزن الحزام على خط مستقيم للجهات الأربع لخياطته.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>