تفاصيل حصول جامعة الملك فيصل على براءة اختراع إنتاج الوقود الحيوي من التمور

التعليقات: 0
تفاصيل حصول جامعة الملك فيصل على براءة اختراع إنتاج الوقود الحيوي من التمور
https://wahhnews.com/?p=30071
تفاصيل حصول جامعة الملك فيصل على براءة اختراع إنتاج الوقود الحيوي من التمور
محمود عبد العظيم

حقق فريق بحثي من جامعة الملك فيصل بالأحساء، إنجازًا كبيرًا، بعد أن حصل على براءة اختراع في إنتاج الوقود الحيوي من التمور من مكتب براءة الاختراع الأمريكي (US PATENT OFFICE).

من جهته، أكد رئيس جامعة الملك فيصل بالأحساء، الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، على أن الإنجاز العلمي الجديد الذي حققته الجامعة، سيكون له أثره الاقتصادي الكبير في ظل ما تنتجه المملكة من تمور بكميات كبيرة من ذات النوعية المطلوبة لإنتاج الوقود الحيوي، وفق قناة العربية.

كما بين العوهلي، أن توطين هذه التقنية المبتكرة يضيف منافع عدّة لقطاع التمور بالمملكة عمومًا، وهي ذات أهمية كبيرة، ومنها الحصول على قيمة مضافة أكبر، مما يرفع المردود الاقتصادي للتمور والاستفادة الاقتصادية منها داخل المملكة.

وأوضح رئيس الجامعة أن هذا الإنجاز يأتي ثمرة لما يلقاه قطاع التعليم العالي من رعاية القيادة الرشيدة، وتوجيهات وزارة التعليم ودعمها الكبير لقطاع الابتكار والبحث العلمي، الذي يمثل ركيزة أساس لتحقيق تطلعات ومستهدفات رؤية المملكة 2030.

يذكر أن محافظة الأحساء دخلت موسوعة غينيس للأرقام القياسية في عام 2022 كأكبر واحة نخيل في العالم بأكثر من 2.5 مليون نخلة في الواحة، إذ تعتمد على التمور كعنصر أساسي، وتمتد مساحة الواحة حوالي 85.4 كيلومتر مربع، وسجل موقع واحة الأحساء ضمن قائمة التراث الإنساني العالمي باليونسكو، وذلك في فرع التراث الثقافي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>