احدث الأخبار

جمعية أدباء بالأحساء تفتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم 24 منشأة تعليمية خاصة متميزة لعام 2026 شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري

أمير الشرقية يطلع على إنجازات هيئة الربط الكهربائي الخليجي

التعليقات: 0
أمير الشرقية يطلع على إنجازات هيئة الربط الكهربائي الخليجي
https://wahhnews.com/?p=29719
أمير الشرقية يطلع على إنجازات هيئة الربط الكهربائي الخليجي
الواحة نيوز

‏استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية في مكتب سموه بديوان الإمارة اليوم الأحد، الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي الخليجي المهندس أحمد الإبراهيم وعدد من قيادات الهيئة.

وقدم المهندس الإبراهيم لسمو أمير المنطقة الشرقية عرضاً عن أهم أدوار الهيئة وإنجازاتها منذ إنشائها واخر مستجدات الربط الكهربائي الخليجي، ومشاريع الربط الكهربائي والتوسع خارج منظومة مجلس التعاون، ومنتدى مستقبل التحول للطاقة المتجددة في دول مجلس التعاون الخليجي الفرص والتحديات، وكذلك استعراض الوفرات المتحصلة من مشروع الربط الكهربائي الخليجي، ودور الهيئة في تفعيل تجارة الطاقة بين الدول الأعضاء وخطط توسع الهيئة للوصول إلى أوروبا.
وأشاد سمو أمير المنطقة الشرقية بالدور الذي تقوم به الهيئة في تعزيز أمن الطاقة الخليجي وتنويع مصادر الطاقة وتطوير تقنياتها وكونها عززت العمل الخليجي المشترك ، منوهاً سموه بدعم القيادة الحكيمة ” ايدها الله ” لمشروع الربط الكهربائي وتجارة الطاقة مع مختلف دول العالم ، بما يسهم بدور فاعل في تطوير اقتصاديات دول المجلس ويوفر لها الطاقة الضرورية لجميع العمليات التنموية والاستهلاكية التي تشهد نمواً متسارعاً يتطلب جهداً مثل الذي تقوم به الهيئة بكل احترافية وكفاءة وهو ما يرفع سقف التطلعات لمهام وواجبات الهيئة مستقبلاً باعتبارها من المؤسسات الاستراتيجية التي يقع عليها عباً كبيراً في توفير الطاقة.
ورفع المهندس احمد الابراهيم الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الشكر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول المجلس “حفظهم الله” ولسمو أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه “حفظهما الله” ، على الدعم اللامحدود مؤكداً حرص الهيئة على استدامة أمن الطاقة لدول مجلس التعاون، وقال “يُعد مشروع الربط الكهربائي الخليجي من أهم مشروعات ربط البنية الأساسية التي أقرها قادة دول مجلس التعاون الخليجي، محققاً أهم أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز أمن الطاقة ورفع مستوى الموثوقية والأمان للأنظمة الكهربائية الخليجية”.

حضر اللقاء م. محمد الشيخ نائب الرئيس للشبكات، وسعادة د. ناصر الشهراني نائب الرئيس للعمليات، وأ. معاذ الشيخ نائب الرئيس للخدمات المساندة، ود. علي البخيت مدير العلاقات العامة والاتصال الخارجي.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>