احدث الأخبار

“درع الوقاية 4”.. قيادة الشرقية بالظهران تنفذ مناورات التمرين “السعودي – الأمريكي” الغريب إلى “رئيس رقباء” بإدارة الدوريات الأمنية بالمنطقه الشرقية  نصائح مهمة لمصابي فقر الدم بسبب نقص الحديد.. احذر من هذه المشروبات لا تترك وجبة الإفطار.. نصائح بشأن اختيار الأطعمة ومواعيد الوجبات لنوم جيد بمعرض توعوي.. جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل تفعّل يوم الصحة العالمي 88 فريقًا من الطلاب يشاركون جامعة الإمام عبد الرحمن فعالية “هاكاثون هندس 24 “ الشرقية أعلى معدل.. (136) محطة تسجل هطول الأمطار في (11) منطقة بالمملكة أمانة المنطقة الشرقية تنشئ ممشى الفاتح بالقطيف بطول أكثر من 1.2 كلم مدير فرع الموارد البشرية بالشرقية يفتتح ملتقى السلامة “نحو بيئة عمل آمنة” خلال موسم الحج.. الجوازات تبدأ إصدار تصاريح دخول العاصمة المقدسة إلكترونيًا للمقيمين العاملين  قريبًا.. إنشاء منطقة حرة بمطار الملك فهد بالدمام إلزامهم بدفع “42.9” مليون ريال.. إدانة 13 مستثمرًا بمخالفة نظام السوق المالية ولوائحه

بالصور .. الأحساء تستعد لاستقبال جماهير المونديال بتهيئة الحدائق والمرافق السياحية

التعليقات: 0
بالصور .. الأحساء تستعد لاستقبال جماهير المونديال بتهيئة الحدائق والمرافق السياحية
https://wahhnews.com/?p=2761
بالصور .. الأحساء تستعد لاستقبال جماهير المونديال بتهيئة الحدائق والمرافق السياحية
محمد العديل - الواحة نيوز

استعدت محافظة الأحساء لاستقبال زوار مونديال كأس العالم قطر 2022، الذي ينطلق يوم الأحد القادم 20 نوفمبر 2022، وتستهدف الاستعدادات الطرق الرئيسية والميادين، والحدائق والمنتزهات، والساحات العامة ومداخل المدن.

وهيئت أمانة الأحساء، بالتعاون مع مختلف البلديات التابعة لها، أكثر من 179 حديقة وشاطئي العقير وسلوى، لاستقبال الزوار من كافة مناطق المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي.

منتزه الملك عبدالله البيئي:

يقع في مخطط جنوب الهفوف بمساحة تبلغ 4500000م2 ويقع على الطريق الدائري الداخلي للهفوف و المبرز ويعتبر من أكبر المنتزهات في المنطقة الشرقية، ويحتوي على بحيرة مائية بطول ( 700م ) وعرض (40م )، وأكبر نافورة تفاعلية وبها شاشة عرض مائية، وحلبة درفت، ومسرح مائي بمساحة (400م)، وملعب رياضي، ومسطحات خضراء والعاب للأطفال، ومزرعة بالطراز الأحسائي، ومواقف سيارات تستوعب لعدد 4000 سيارة.

منتزه جبل الشعبة:
يقع جبل الشعبة في شمال شرق محافظة الاحساء بمساحة 800 الف متر في وسط منطقة جمعت التاريخ والآثار والطبيعة الساحرة، فجهته الجنوبية الشرقية تطل على آثار قبيلة بني عبدالقيس التي عاشت في صدر الإسلام، و يرى زائر الجبل اطلال الواحة، ويحتوي على تلفريك بطول 1500 متر ويتكون من ثلاث محطات، وجسور مشاة المعلقة بين قمم الجبال تتراوح أطوالها 190إلى 320متر طولي، و حبل طائر، كما يحتوي على بحيرات وشلالات ومسطحات خضراء، وجلسات على أعلى مستوى الجبل، وأماكن مخصصة للمغامرات وساحات للاحتفالات.

شاطئ العقير:
يعتبر ميناء العقير الميناء الرئيسي للمملكة على شاطئ الخليج العربي سابقا فقد كانت ترسو المراكب التي كانت تفد إليه من دول ذات الاتصال التجاري في المنطقة فقد كانت المؤن تصل إلى الأحساء ونجد وعدد من المناطق الداخلية في المملكة عبر جمرك هذا الميناء، ويتوفر بالشاطئ ميناء العقيرة التاريخي، جلسات شاطئية وشاليهات وجلسات مظلله، مسرح روماني وساحات للاحتفالات، مسطحات خضراء ونوافير ثلاثية الأبعاد.

منطقة وسط الهفوف التاريخية:
حيث تستقبل منطقة وسط الهفوف التاريخي المسارات السياحية لعمق المنطقة التاريخية وتعد الوجهة السياحية الأولى لزوار المحافظة، وتحتوي على قصر إبراهيم الأثري، وبيت البيعة، والمدرسة الأميرية، وأسواق تجارية أبرزها سوق القيصرية التاريخي وسوق البدو الشعبي وسوق الحرفيين.

مدينة الملك عبدالله للتمور بالأحساء:
تقط في طريق العقير بالقرب من مدينة الجفر و تبعد عن منفذ سلوى 140 كيلو و التي أقيمت على مساحة 800 الف متر مربع تحتضن أكبر مظلة لمزاد بيع التمور بمساحة 16 الف متر مربع وترتفع المظلة عن سطح الأرض في أعلى قمة 16 متر، وتحتوي المدينة على ساحة بيع مزاد اكبر مظلة، ومباني ومختبرات، ومسطحات خضراء والمزرعة الأحسائية، ومجمع تجاري ومواقع مقاهي ومطاعم، كما يستوعب عدد 4000 موقف سيارة.

مواقف مدينة سلوى:
تقع المواقف في مدينة سلوى وتقدر مساحتهم 74 ألف متر مربع تقريباً وتبعد عن منفذ سلوى 8 كيلو تقريباً، ويحتوي على نقطتي فرز للمصرح لهم للقادمين من الهفوف والبطحاء إلى منفذ سلوى.

نقاط خدمات الاتصالات:
تم تسليم شركة الاتصالات السعودية عدت نقاط خدمات نقاط البيع للاتصالات وذلك في، منتزه الملك عبدالله البيئي، سوق القيصرية، طريق الملك عبدالله الدائري، سكة الفن طريق الظهران، مجمع البستان، سوق الحرفيين.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>