احدث الأخبار

جمعية أدباء بالأحساء تفتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم 24 منشأة تعليمية خاصة متميزة لعام 2026 شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري

44 مستفيدة في المرحلة الأولى.. أمير الشرقية يسلم وحدات سكنية لمستفيدات الدور الإيوائية

التعليقات: 0
44 مستفيدة في المرحلة الأولى.. أمير الشرقية يسلم وحدات سكنية لمستفيدات الدور الإيوائية
https://wahhnews.com/?p=27473
44 مستفيدة في المرحلة الأولى.. أمير الشرقية يسلم وحدات سكنية لمستفيدات الدور الإيوائية
الواحة نيوز

رعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، في ديوان الإمارة اليوم الثلاثاء، حفل مشروع الاستقلال السكني لمستفيدات الدور الإيوائية بالمنطقة الشرقية، في مرحلته الأولى، الذي أطلقته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، ضمن مستهدفاتها انطلاقًا من رؤية المملكة 2030 ، بحضور معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية ماجد بن عبد الرحيم الغانمي، وعدد من مسؤولي الوزارة وقيادات فرع المنطقة الشرقية.
ويهدف المشروع إلى دمج فتيات الدور الإيوائية في المجتمع، وتخفيض نسبة الفتيات المقيمات في الدور، وتهيئة المقار المناسبة لهن في مدن ذات فرص وظيفية، كما يهدف إلى التحول من الرعوية والاعتمادية إلى الاستقلالية، مستهدفًا 73 فتاة من فتيات الدور الإيوائية بالمنطقة الشرقية، من خلال تأمين السكن المستقل لهنّ، بدعم مالي من الوزارة وفق معايير محددة، ومنها أن تكون الفتاة تجاوزت 26 عامًا، وتملك دخلاً ثابتًا لا يقل عن 4 آلاف ريال، وأن تكون مؤهلة للاستقلالية، مع استمرار الإشراف والمتابعة بالرعاية اللاحقة.

وبارك سمو أمير المنطقة الشرقية، مراسم توقيع 5 مذكرات تفاهم، بين فرع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية، وكلٍ من جمعية التنمية الأسرية “وئام”، وجمعية أيتام الشرقية “تمكين”، وجمعية ترميم، وشركة مجموعة الزامل القابضة، وشركة التميمي، لتحقيق التكاملية في دعم مشروع الوزارة للاستقلال السكني لفتيات ذوي الظروف الخاصة من الأيتام، والتعاون المشترك في تقديم الخدمات الشاملة في مجال الأيتام.

وأكد معالي نائب وزير الموارد البشرية للتنمية ، خلال كلمته التي ألقاها في الحفل، أن الوزارة حملت على عاتقها تنفيذ المشروع لتحقيق التمكين للقادرات على تحمّل المسؤولية من فتيات الدور الإيوائية، مشيرًا إلى أنه قد تم الإفراغ لعدد 44 فتاة من مستفيدات الدور الإيوائية بالمنطقة الشرقية، في المرحلة الأولى من المشروع، من أصل المستهدف الذي يبلغ 73 فتاة، بدعم مالي من الوزارة تجاوز 18 مليون ريال، وبمساهمة بلغت 639000 ريال من شركاء النجاح، رجال وسيدات الأعمال بالمنطقة الشرقية، وبمتابعة من فرع الوزارة بالمنطقة، وبتكامل بين القطاعين العام والخاص؛ مما عزّز المسؤولية الاجتماعية لدى الجميع من خلال إشراكهم في المشاريع التنموية، منوهًا على أن هذا الإنجاز يحتسب لصالح المنطقة الشرقية، ومالها من دور فعّال في التنمية، ومشاركة الوزارة في تحقيق الرؤية.

ورفع الغانمي الشكر لصاحب السمو الملكي، أمير المنطقة الشرقية، ولسمو نائبه، على دعمهم اللامحدود ومساندتهم لمشاريع ومبادرات الوزارة بالمنطقة عامةً، ومشروع الاستقلال السكني لمستفيدات الدور الإيوائية بالمنطقة الشرقية في مرحلته الأولى خاصةً.

وفي ختام الحفل، كرم صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أمير المنطقة الشرقية، الداعمين للمشروع وشركاء النجاح.كما سلم المستفيدات وحداتهن السكنية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>