أمانة الشرقية تعتزم طرح مشروع لتطوير كورنيش الدمام للمنافسة

التعليقات: 0
أمانة الشرقية تعتزم طرح مشروع لتطوير كورنيش الدمام للمنافسة
https://wahhnews.com/?p=2740
أمانة الشرقية تعتزم طرح مشروع لتطوير كورنيش الدمام للمنافسة
الدمام - الواحة نيوز

تعمل أمانة المنطقة الشرقية على تطوير كورنيش الدمام، من خلال مشروع سيتم طرحه للمنافسة قريبا، وفق تصاميم ذات مواصفات ومعايير عالية تسهم بالارتقاء بجودة الحياة وتحسين المشهد الحضري والاستدامة البيئية، متضمنة أعمالا متنوعة تدعم الجوانب الاجتماعية والصحية والاقتصادية والثقافية المرتبطة بالقطاع البلدي على مساحة تطويرية تصل إلى أكثر من 6 آلاف متر مربع.
وأوضح معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير أن مشروع تطوير كورنيش الدمام يأتي تماشيا مع الأهداف الإستراتيجية لرؤية المملكة 2030 ، وسيتم تنفيذه وفق معايير ذات جودة ومواصفات عالية ليصبح عامل جذب سياحي للدمام.
وبين أن أهم ما يميز أعمال التطوير بالمشروع هو تحويل الكورنيش إلى ساحة ترفيهية مائية تفاعلية بهوية، والربط بين المباني بممرات مشاة وتقليل الضوضاء المرورية وزيادة نسبة المسطحات الخضراء، والتصميم وفق معايير هندسية للطرق وشبكات الري والإنارة وتصريف السيول، وستسهم هذه المميزات في تحويل الكورنيش إلى منطقة جذب للمستثمرين من داخل المنطقة الشرقية وخارجها.
وأشار إلى أن مشروع تطوير كورنيش الدمام يضم عددا من المرافق والخدمات من بينها الجامع الوسطى وألعاب مخصصة للأطفال وممر دراجات هوائية وأجهزة للتمارين والرياضة, كما يضم ساحات مخصصة لأعمال فنية بإطلالة بانورامية مميزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>