احدث الأخبار

جمعية أدباء بالأحساء تفتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم 24 منشأة تعليمية خاصة متميزة لعام 2026 شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري

أمير الشرقية يرعى حفل بدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع جمهورية العراق غدا

التعليقات: 0
أمير الشرقية يرعى حفل بدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع جمهورية العراق غدا
https://wahhnews.com/?p=27089
أمير الشرقية يرعى حفل بدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي مع جمهورية العراق غدا
الواحة نيوز

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية غداً الخميس، حفل بدء تنفيذ مشروع الربط الكهربائي بين هيئة الربط الكهربائي الخليجي مع جمهورية العراق الشقيقة، بحضور أصحاب السمو والمعالي والسعادة وزراء الكهرباء بدول مجلس التعاون وجمهورية العراق ومعالي الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وثمن سعادة رئيس مجلس إدارة هيئة الربط الكهربائي الخليجي وكيل وزارة الطاقة والمعادن بسلطنة عمان المهندس محسن بن حمد الحضرمي، رعاية صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية ، لهذا الحدث الهام على مستوى دول مجلس التعاون، مؤكدا، أن مشروع الربط مع شبكة كهرباء جنوب العراق سيدعم التعاون بين دول المجلس وجمهورية العراق الشقيقة، موضحا، في الوقت نفسه أن أمن الطاقة يعد من أهم محاور التعاون التي يتم تطويرها من خلال تبادل الطاقة بين دول المجلس والعراق، بحيث يكون باكورة للتوسع خارج منظومة الشبكات الكهربائية الخليجية بربط دول مجاورة مثل تركيا والأردن ومصر وغيرها، الأمر الذي يتماشى مع رؤية الهيئة ودول المجلس في توسعة الربط إلى منظومات كهربائية مجاورة وصولا إلى أوروبا وإفريقيا وأسيا.

وذكر الرئيس التنفيذي لهيئة الربط الكهربائي المهندس أحمد الابراهيم أن توقيع اتفاقية الربط مع شبكة كهرباء جنوب جمهورية العراق من أهم المشاريع الاستراتيجية لدى دول مجلس التعاون، مشيرا إلى أن مشروع الربط الكهربائي الخليجي يُعَدُّ من أهم مشروعات ربط البنية الأساسية التي أقرها أصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون، محققاً أهم أهدافه الاستراتيجية المتمثلة في تعزيز أمن الطاقة ورفع مستوى الموثوقية والأمان للأنظمة الكهربائية الخليجية.

ويأتي هذا الاحتفال ببدء مشروع الربط الكهربائي مع العراق مع بداية تنفيذ عقد الربط بين شبكة الربط الخليجي وشبكة كهرباء جنوب جمهورية العراق وهو المشروع الذي يتوقع تشغيله مع نهاية العام القادم، وسوف يسهم في توطيد التعاون بين دول مجلس التعاون وجمهورية العراق ودعم أمن الطاقة لجنوب العراق، حيث تحقق الهيئة رؤى دول مجلس التعاون فيما يتعلق بالربط الكهربائي لشبكات الكهرباء مع الدول المجاورة، في مقدمتها الربط مع جنوب العراق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>