الموارد البشرية تشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي

التعليقات: 0
الموارد البشرية تشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي
https://wahhnews.com/?p=27038
الموارد البشرية تشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية لمنظمة التعاون الإسلامي
الواحة نيوز

رأس معالي نائب وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للتنمية الاجتماعية الأستاذ ماجد بن عبدالرحيم الغانمي – اليوم – وفد المملكة المشارك في المؤتمر الوزاري الثاني للتنمية الاجتماعية للدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، وذلك في العاصمة المصرية القاهرة.

وألقى معاليه كلمة المملكة أكد فيها أهمية انعقاد هذا المؤتمر،الذي يأتي امتدادًا للجهود السابقة والمستمرة من أجل بحث أفضل السبل للارتقاء بواقع الأسرة في العالم الإسلامي، منوهًا بسعي جميع دول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي إلى خدمة قضايا التنمية الاجتماعية والإسهام في تحقيق العدالة الاجتماعية،وتوفير الأمن المجتمعي للأسرة في العالم الإسلامي.

وأوضح أن المملكة عبر رُؤيتها 2030 أولت اهتمامًا بالغًا بالعناية بالأسرة، حيث جاءت ضمن أهم المحاور التي ترتكز عليها الرؤية لصنع مجتمع حيوي ومُمكن،وذلك من خلال تمكين الأسرة وتسليحها بعوامل النجاح اللازمة؛لتمكينها من رعاية أبنائها وتنمية قدراتهم؛ليكونوا أعضاء فاعلين وناجحين في المجتمع.

وأشار معاليه إلى أن المملكة تقدم بشكل مستمر دعمها المالي والعيني والمعنوي للأشخاص ذوي الإعاقة؛بهدف تخفيف آثار الإعاقة عليهم وتمكينهم اجتماعيًّا واقتصاديًّا، كما تقدم الخدمات بجميع أنواعها لكبار السن، بالإضافة إلى نظام شامل ومتكامل يحقق الأمان لهذه الفئات ويحد من العنف الأسري.

وناقش الاجتماع الوزاري عددًا من الموضوعات المدرجة على جدول الأعمال؛ منها تعزيز رفاه الأسرة،والحفاظ على قيم الزواج،ورعاية الطفل وحمايته، ومناقشة الضمان الاجتماعي لكبار السن،وتوفير الرعاية للأشخاص ذوي الإعاقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>