احدث الأخبار

جمعية أدباء بالأحساء تفتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم 24 منشأة تعليمية خاصة متميزة لعام 2026 شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري

وكيل المحافظة يشارك أيتام بر الأحساء ختام برنامج “صناعة الأمجاد”

التعليقات: 0
وكيل المحافظة يشارك أيتام بر الأحساء ختام برنامج “صناعة الأمجاد”
https://wahhnews.com/?p=26780
وكيل المحافظة يشارك أيتام بر الأحساء ختام برنامج “صناعة الأمجاد”
الواحة نيوز

اختتم مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع لجمعية البر بالأحساء ظهر اليوم السبت البرنامج الإثرائي (صناعة الأمجاد)، الذي أقيم بمدارس جواثا الأهلية، لأكثر من 70 طالبًا وطالبة من الأيتام، بحضور وكيل محافظة الأحساء معاذ بن إبراهيم الجعفري وعضو المجلس الإشرافي لمركز تكامل الدكتور عبدالله الجغيمان ومديرة المركز الأستاذة نوف السبيعي.

وأوضح مدير إدارة الشراكات والإعلام بجمعية البر بالأحساء الأستاذ وليد بن خالد البوسيف بأن مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام التابع للجمعية اختتم ظهر اليوم البرنامج الإثرائي (صناعة الأمجاد) الذي استهدف 77 طالبًا وطالبة من أيتام الجمعية يدرسون في مختلف المراحل الدراسية، لتنمية مهاراتهم القيادية، والمهارات الشخصية المتعلقة بمهارات الاستماع والإقناع وتدوين الملاحظات، بإشراف الأستاذة: ملاك العبداللطيف والأستاذ: فهد المعيلي مشرفي البرامج العلمية بالمركز وبمتابعة من الدكتور عبدالله الجغيمان.

وأشارت المشرفة العلمية الأستاذة ملاك العبداللطيف بأن برنامج (صناعة الأمجاد) تم تقديمه للطلاب كل يوم سبت ولمدة 12 أسبوعًا اشتمل على 60 فترة تدريبية بالإضافة إلى تطبيق المناشط التطبيقية والرياضية، حيث تم إلحاق المشاركين في أربعة مجالات (البحث العلمي، مهارات التعلم، مهارات التفكير التحليلي، النمو الاجتماعي والشخصي)، قدمها 15 معلمًا ومعلمة وإداريًا وإدارية، ساهموا في مساعدة الطلاب والطالبات على إنجاز أكثر من 23 مذكرة تأملية متنوعة وفق المعايير العلمية التي تم تدريبهم عليها طوال فترة البرنامج.

من جهة أخرى، شكر المشرف العام على البرنامج الدكتور عبدالله الجغيمان وكيل محافظة الأحساء معاذ الجعفري على حضوره اليوم الختامي لبرنامج (صناعة الأمجاد) واطلاعه على منتجات الطلاب والتي تمثلت في مقدرتهم على كتابة المذكرات التأملية، وتحفيزه للطلاب والطالبات على أدائهم واستغلالهم الأمثل لوقتهم من أجل تطوير مهاراتهم المختلفة، التي يقدمها لهم مركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام بين فترة وأخرى.
وكما شكر الدكتور الجغيمان فريق العمل المتطوعين من معلمين ومعلمات وإداريين وإداريات للبرنامج الإثرائي (صناعة الأمجاد)، ومدارس جواثا الأهلية على استضافتهم للبرنامج طوال فترة البرنامج التي استمرت 12 أسبوعًا.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>