احدث الأخبار

جمعية أدباء بالأحساء تفتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم 24 منشأة تعليمية خاصة متميزة لعام 2026 شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري

أمير الشرقية يدشن مشروع تطوير مستشفى العفالق للرعاية المديدة بالأحساء

التعليقات: 0
أمير الشرقية يدشن مشروع تطوير مستشفى العفالق للرعاية المديدة بالأحساء
https://wahhnews.com/?p=26626
أمير الشرقية يدشن مشروع تطوير مستشفى العفالق للرعاية المديدة بالأحساء
الواحة نيوز

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين حفظهم الله من اهتمام ورعاية بصحة المواطن والمقيم ، وحرصها على اعتماد كافة المشاريع الصحية التي تحقق جودة حياة المواطن والمقيم

وتحقق مستهدفات رؤية ٢٠٣٠، مثمنًا العطاء السخي الذي يبذله رجال الأعمال والقطاع الخاص في الأحساء ودورهم في تعزير مفاهيم المسئولية المجتمعية من أجل تحقيق نهضة وازدهار الوطن الغالي .

جاء ذلك خلال تدشين سموه، اليوم الأربعاء مشروع تطوير مستشفى الشيخ حسن بن عبدالله العفالق للرعاية المديدة، وذلك بحضور صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء، ومعالي نائب وزير الصحة للتخطيط والتطوير المهندس عبدالعزيز بن حمد الرميح، وعدد من المسؤولين، والأعيان ورجال الأعمال.

وتجول سمو أمير المنطقة الشرقية في مستشفى الشيخ حسن العفالق للرعاية المديدة واطلع على الأقسام والخدمات المقدمة فيه، وخلال حفل التدشين القى رئيس مجلس إدارة تجمع الأحساء الصحي الأستاذ محمد بن عبدالعزيز العفالق كلمة قدم فيها شكره الجزيل لسمو أمير المنطقة الشرقية على دعمه ومتابعته لكافة المشاريع الصحية بالأحساء، كما أشاد بما قدمه رجال الأعمال من دعم وعطاء وحرصهم على أداء مسؤولياتهم الوطنية والاجتماعية، مؤكداً تسابقهم على تبني مبادرات فردية ومؤسسية تستهدف تلبية احتياجات كافة فئات المجتمع جنبًا إلى جنب مع جهود الدولة حفظها الله، كما ألقى الأستاذ وليد بن حسن الفعالق كلمة نيابة عن المتبرعين أثنى فيها على تنامي ثقافة العمل الخيري لدى قطاع رجال الأعمال في المملكة كافة، والذي يعود إلى التمسك بشريعة الإسلام السمحة وبتعاليم الدين الحنيف التي تحض على التكافل والتراحم، إضافة لحرصهم على رد الدّين لهذا الوطن الكريم، سائلاً الله العلي القدير أن يحقق المركز الأهداف المنشودة.

كما أطلع سمو أمير المنطقة الشرقية والحضور على عرض مرئي عن خدمات المستشفى والذي جاء بتبرع من أبناء الشيخ حسن العفالق رحمه الله بتكلفة 20 مليون ريال، لتبلغ مساحته بعد التطوير بما يقدر بحوالي أكثر من 2700 متر مربع، ويصبح أحد أكبر المستشفيات التي تقديم العناية المركزة الممتدة في المملكة، حيث تم إعادة تطويره وتصميم بشكل يتماشى مع أعلى المعايير إضافة إلى تجهيزه بأحدث الأجهزة الطبية التي تساهم في تعزيز جودة الخدمات المقدمة للمرضى المستفيدين من خدماته.

عقب ذلك شهد سمو أمير المنطقة الشرقية توقيع شراكة مجتمعية بين تجمع الاحساء الصحي والأستاذ خليفة بن عبداللطيف الملحم لأنشاء مركز صحي نموذجي في حي السلمانية بتكلفة اجمالية بلغت سبعة عشر مليون ريال.

وفي ختام الزيارة رفع تجمع الأحساء الصحي الشكر لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه على اهتمامهم بجميع المشاريع التنموية والمبادرات الصحية التي تعود على المواطنين والمقيمين بالنفع، كما قدم شكره لسمو محافظ الأحساء على متابعته ودعمه لجميع الخطوات التطويرية التي تشهدها الخدمات الصحية في الأحساء.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>