احدث الأخبار

جمعية أدباء بالأحساء تفتح باب المشاركة في برنامج أدبي نوعي برعاية محافظ الأحساء.. وكيل المحافظة يكرّم 24 منشأة تعليمية خاصة متميزة لعام 2026 شريك إعلامي.. تفاؤل تدشن حافلة لنقل مرضى السرطان إلى مراكز العلاج بدعم من أسرة آل ملحم شراكة تنموية مرتقبة بين أمانة الأحساء و”مدن” لتعزيز الاستثمار والخدمات فريق طبي بالخبر يجري جراحة معقدة تنقذ رضيعًا من الحول وارتخاء الجفن د. معصومة العبدالرضا تكتب: أشدُّ الناس عَوَزًا.. حين يصبح الاحتياج امتحانًا للقلوب أمير الشرقية يرعى تخريج أول دفعة دبلومات للتأهيل والتدخل المبكر.. ويدشّن فرع شمعة التوحد جامعة الملك فيصل تتصدر خليجيًا.. وتحقق المركز الـ35 عالميًا في تصنيف تأثير الاستدامة محافظ الأحساء يكرّم أبناء جمعية بصمات المتوّجين في آيتكس 2026 محافظ الأحساء يطّلع على البرامج الصيفية لجمعية بصمات.. ويؤكد: نموذجًا في الاستثمار  محافظ الأحساء يستقبل مدير عام الشرقية لـ “مدن”.. ويطّلع على تقريرها السنوي لعام 2025 مليار و68 مليون ريال دعمًا سكنيًا لشهر يونيو.. دفعة جديدة من الصندوق العقاري

تحفيزًا لريادة الأعمال الرقمية.. محافظ الأحساء يُدشّن “معمل كود جامعة الملك فيصل”

التعليقات: 0
تحفيزًا لريادة الأعمال الرقمية.. محافظ الأحساء يُدشّن “معمل كود جامعة الملك فيصل”
https://wahhnews.com/?p=26503
تحفيزًا لريادة الأعمال الرقمية.. محافظ الأحساء يُدشّن “معمل كود جامعة الملك فيصل”
خالد الدوسري

‎دشَّن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن طلال بن بدر محافظ الأحساء اليوم الإثنين «معمل كود جامعة الملك فيصل»، الذي يُعدُّ رابع معمل من معامل كود لريادة الأعمال الرقمية وهو أحد الفروع الستة لمركز ريادة الأعمال الرقمية، يرافقه معالي نائب وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس هيثم بن عبدالرحمن العوهلي ومعالي رئيس جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي

وعقب ذلك تجول سموّه ومعالي نائب الوزير العوهلي ورئيس الجامعة في أرجاء المعمل، متعرّفًا على الأقسام التي يضمها، مشيدًا بما يتضمنه من أجهزة وأدوات تقنية متقدمة سيكون لها بالغ الأثر في تنمية المهارات الرقمية الوطنية وتسخير مردوداتها بما يسهم في تسريع عملية التحول الرقمي ونمو الاقتصاد الرقمي.

ويأتي تدشين المعمل، الذي قامت الجامعة باستضافته في حرمها وإسهامها في تنفيذ مرحلته التشغيلية، في خطوة لتحفيز الابتكار وريادة الأعمال وتحسين النظام البيئي للريادة الرقمية في محافظة الأحساء، وذلك من خلال توفيره ممكنات تقنية وحلول إبداعية عبر خدماته والبرامج المتخصصة التي سيقدمها لرواد الأعمال.

ويهدِف المعمل إلى تعزيز ثقافة الابتكار في المحافظة، وتنمية القدرات الرقمية المحلية في مجال ريادة الأعمال، إضافةً إلى رفع مستوى تبني تطبيقات التقنيات الناشئة، وتوفير الخدمات والممكنات التقنية لتطوير مشروعات الأبحاث الرقمية، بالإضافة إلى تحويل الأفكار والمشاريع الريادية إلى نماذج أعمال رقمية قابلة للتنفيذ.

وسيقوم المعمل، بالربط بين الخبراء التقنيين المتخصصين مع أصحاب المشروعات التقنية وطلاب وطالبات الجامعات ورواد الأعمال، عاملًا على تقديم خدمات الإرشاد والتوجيه لهم، والمحفزات الرقمية، والدعم التقني، وتوفير مساحة عمل لرواد الأعمال لتطوير وإنجاز
مشاريعهم في جميع مراحلها.

يُشار إلى أن «كود» يعد أحد برامج التحول الوطني؛ حيث يهدف إلى تعزيز ريادة الأعمال الرقمية والثقافة المحيطة بها من خلال احتضان وتشجيع جهود ريادة الأعمال، وتطوير نماذج أعمال رقمية جديدة ومبتكرة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>