الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيسا لاتحاد كأس الخليج بالتزكية.. والكويت تستضيف البطولة المقبلة

التعليقات: 0
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيسا لاتحاد كأس الخليج بالتزكية.. والكويت تستضيف البطولة المقبلة
https://wahhnews.com/?p=26162
الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيسا لاتحاد كأس الخليج بالتزكية.. والكويت تستضيف البطولة المقبلة
جاسم البراهيم

فاز سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس اتحاد كأس الخليج العربي بولاية جديدة في منصبة بالتزكية، وكان ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية للاتحاد الإقليمي الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة.

وسيشغل سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني منصبه لأربع سنوات حتى عام 2027. وكان سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم قد تمت إعادة انتخابه في مايو من العام 2019.

وبهذا الصدد أعرب سعادة الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني عن سعادته بالثقة التي حاز عليها من قبل الاتحادات الأعضاء لقيادة دفة الكرة الخليجية منذ لحظة تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي الذي أبصر النور في العام 2016.

وأضاف سعادته: “بأن المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا لاسيما بعد أن تم تعديل النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج العربي، وعلى ضوء هذه التعديلات سيتم استحداث بطولات مختلفة تنضوي تحت مظلة الاتحاد، وهناك العديد من الأفكار التي يتم دراستها على مستوى بطولات الأندية والفئات السنية التي نولي لها اهتماما كبيرا”.

كما تم إعادة انتخاب نائب رئيس الاتحاد سعادة سالم بن سعيد الوهيبي بالتزكية للدورة نفسها.

وناقش أعضاء الجمعية العمومية المواضيع المدرجة على جدول الأعمال من ضمنها اعتماد محضر اجتماع المؤتمر العام الذي عقد في البصرة على هامش خليجي ” 25 والتقرير الإداري و الأنشطة التي تم تنفيذها.

كما شهدت الجمعية العمومية التصويت على البلد البديل لخليجي 26 وفق ماتنص عليه لائحة البطولة، وتم خلال الاجتماع تشكيل لجنة لمراجعة وتطوير اللوائح برئاسة الأمين العام لاتحاد كأس الخليج العربي جاسم سلطان الرميحي والتي ستضع اللوائح التي تسهم بتطوير بطولات اتحاد كأس الخليج العربي على مستوى الأندية والفئات السنية، والتنسيق مع الاتحادات الخليجية والقارية بما يسهم بإقامة بطولات ناجحة ترفع مستوى الكرة الخليجية.

وحضر الاجتماع كل من الشيخ علي بن خليفة آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني، وأحمد الشاهين رئيس الاتحاد الكويتي، وعبدالله الجنيبي النائب الأول والقائم بالأعمال لرئيس الاتحاد الإماراتي، وعلي جبار نائب رئيس الاتحاد العراقي، ومحسن بن حمد المسروري نائب رئيس الاتحاد العماني، وخالد بن عبد العزيز بن مجرن ممثل الاتحاد السعودي، وأحمد عبد العزيز البوعينين عضو الاتحاد القطري، والدكتور حميد الشيباني الأمين العام للاتحاد اليمني.

الجدير ذكره إن اتحاد كأس الخليج لكرة القدم أشرف على تنظيم آخر نسختين من بطولة كأس الخليج العربي حيث أقيمت الأولى في دولة قطر من العام 2019، والثانية كانت في جمهورية العراق مطلع العام الحالي.

على الجانب الآخر منح اتحاد كأس الخليج العربي الكويت تنظيم النسخة ال26 البطولة في ديسمبر من عام 2024

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>