بالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس

غرفة الأحساء تُنظّم ورشة حول خدمات مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة

التعليقات: 0
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة حول خدمات مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة
https://wahhnews.com/?p=24131
غرفة الأحساء تُنظّم ورشة حول خدمات مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة
الواحة نيوز

نظّمت غرفة الأحساء بالتعاون مع الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بعد ظهر الأربعاء 3 مايو الجاري، ورشة عمل حول خدمات مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالهيئة، بحضور عدد من رجال وسيدات ورواد الأعمال وذلك بقاعة الشيخ ناصر الزرعة بالغرفة.

وناقشت الورشة التي قدّمها سامي حسن بوحمد رئيس قسم دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالمنطقة الشرقية مهام المركز وخدماته وأهدافه وتطلعاته ودوره في دعم المنشآت من خلال توجيه الخدمات المناسبة المقدمة من الهيئة في مجال اختصاصها والمرتبطة بأعمال البنية التحتية للجودة.

وبيّن بوحمد أن خدمات المركز تتضمن دعم مشاركة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الفرق الفنية، ودعمها للحصول على الاستشارات الفنية، والتأهيل للحصول على الشهادات، وباقات العضوية بالإضافة إلى تنمية وتطوير القدرات البشرية للعاملين بالمنشآت الصغيرة والمتوسطة.

يُشار إلى أن الورشة جاءت في إطار علاقات التعاون المتميّزة بين الغرفة والهيئة وضمن مبادرات الهيئة لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة وترسيخ ثقافة الجودة في الأحساء والمملكة لزيادة النمو وتحقيق الاستقرار وتعزيز القدرة التنافسية والاستدامة.

يُذكر أن مركز دعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالهيئة يقدم مجموعة من البرامج التطويرية للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ويشمل ذلك برامج تدريبية وبرامج استشارية لبناء منظومة اقتصادية تنافسية، ولتحقيق الاستدامة والازدهار في مختلف القطاعات ورفع إسهامها في الناتج المحلي.